عرب لندن - لندن 

 

كشفت صحيفة "الغارديان" أن اللقاحات التعزيزية "الثالثة" ستمتد لتشمل الفئة العمرية التي تتراوح بين 40 و49 عاما وذلك بعد أن وافقت عليها اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVI). 

ومن المقرر أن يرحب الوزراء بالتوصية التي صدرت خلال إحاطة تم بثها عبر الإنترنت من قبل البروفيسور وي شي ليم، وهو رئيس اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين. 

وأكد وزير الصحة، ساجد جاويد، قبول التوصية في إنجلترا، مشيرا إلى قيامه بتوجيه هيئة الخدمات الصحية "NHS" للاستعداد لهذه الخطوة. 

ومن جانبها، أعلنت الحكومة الاسكتلندية أنها ستقوم بتوزيع الجرعات التعزيزية على نطاق أوسع وأنها ستسمح للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما، الحصول على الجرعة الثانية. 

وتأتي هذه الخطوة بعد أن خلصت دراسة أجرتها وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أن الجرعات التعزيزية منحت حماية تقدر ب 90% للأشخاص فوق سن 50 عاما. 

فضلا عن أنه بعد تلقي الأشخاص الجرعة بنحو أسبوعين، وصلت الحماية من العدوى المصحوبة بأعراض إلى 93.1% لدى الأشخاص الذين حصلوا على لقاح "أسترازينيكا" و 94% لدى الأشخاص الذين حصلوا على لقاح "فايزر". 

ويعتقد الوزراء أن توسع نطاق الفئة التي تحصل على الجرعات التعزيزية، يعتبر عنصرا أساسيا في الجهود المبذولة للتخفيف من وطأة كوفيد-19 خلال فصل الشتاء.  



 

السابق ارتفاع معدل الوفيات غير المرتبطة بكوفيد-19 والخبراء يطالبون بتحقيق فوري
التالي خبير أمريكي: الجرعة الثالثة من لقاح كوفيد-19 ليست رفاهية