عرب لندن 

 

حذر مسؤولو الصحة في المملكة المتحدة من "وباء خفي" من الممكن حدوثه في حال فشل الناس في التصرف بمسؤولية في التعامل مع المضادات الحيوية بعد انتهاء كورونا.

وبحسب "BBC" قال الخبراء إن أعراض البرد ستكون أكثر شيوعًا هذا الشتاء، بسبب الاختلاط الاجتماعي، وأضافوا: "إن تناول المضادات الحيوية ليس الحل الأمثل".

وأوضحت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا أن الاستمرار  في تناول المضادات الحيوية بشكل غير مدروس سيشجع البكتيريا الضارة على التهرب من العلاج ويعرض صحة الجميع للخطر. وكان واحد من بين خمسة أشخاص مصابين بالعدوى في عام 2020 مصابًا بمقاومة المضادات الحيوية.

وأشارت الصحة إلى أنه في حال لم تعد البكتيريا المسببة للعدوى تستجيب للعلاج بهذه الأدوية الشائعة، فقد يتسبب ذلك في مضاعفات خطيرة قد يؤدي إلى دخول المستشفى.

وبدورها قالت الدكتورة "سوزان هوبكنز"، كبيرة المستشارين الطبيين لدى "UKHSA": "ابق في المنزل إذا شعرت بتوعك، أفضل من تناولك للمضادات الحيوية". وأضافت: "إن تناول المضادات الحيوية عندما لا تكون في حاجة إليها فقط يعرضك أنت وأحبائك لخطر أكبر في المستقبل". 

وانخفضت الوفيات الناجمة عن العدوى المقاومة للمضادات الحيوية في إنجلترا انخفاضًا طفيفًا في عام في عام 2020، بعد أن زادت خلال السنوات الأربع الماضية - لكن من المتوقع أن ترتفع مرة أخرى.

 



 

السابق بريطانيا.. المرضى بين 35 و45 عاما هم الأكثر إصرارًا على رؤية الأطباء وجهًا لوجه
التالي ارتفاع معدل الوفيات غير المرتبطة بكوفيد-19 والخبراء يطالبون بتحقيق فوري