عرب لندن 

 

قال السياسي الفرنسي اليميني وعارض الأزياء السابق "جوليان أودول": "أنا أؤيد وضع قوانين لا تسمح للمهاجرين غير النظاميين من بيلاروسيا بالدخول إلى الأراضي الأوربية ولو تطلب الأمر تركهم يتجمدون خارج الحدود".

وأضاف أودول: "إن جعل المهاجرين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية يتجمدون حتى الموت من البرد أفضل من على أن يسمح لهم بدخول أوروبا.. فإن مهمة أوروبا بالدرجة الأولى هي حماية الأوروبيين".

وبحسب شبكة "BFM" وكان ذلك رد السياسي أودول على الصحفي "أوليفييه تروشوت " الذي سأله خلال المقابلة: "هل نتركهم يتجمدون حتى الموت خلف الأسلاك الشائكة؟" ورد أودول: "نعم بالطبع هذا ما أعنيه تماماً". وكرر المذيع السؤال على أودول ثلاث مرات ليجيب أخيراً بـ "لا".

ويعتبر "جوليان أودول" أول عضو في حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف الذي ترأسه "مارين لوبان" المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة.

 وأثارت تصريحات أودول الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي. في الوقت الذي يحاول فيه أودول بالتراجع عن تصريحاته خلال الحلقة ذاتها  عندما طرح عليه المذيع السؤال ثلاث مرات وفي المرة الثالثة أجاب بـ"لا". 

وأشار أودول إلى أن الذين ينتقدون تصريحاتي "يفضلون الأخبار الكاذبة والخادعة". وردا على أحد منتقديه قال: "إنسانيتك الزائفة لم تجعلك تذرف دمعة على المشردين الفرنسيين الذين يتجمدون حتى الموت كل عام".

وغرد أودول عبر تويتر قائلاً: "أجبت "نعم بالتأكيد" على سؤال "إذا كنت أؤيد ترك المهاجرين خارج الحدود" وليس تركهم يتجمدون.



 

 

 

 


 

السابق بين بولندا وبيلاروسيا.. لاجئون سوريون وعراقيون يواجهون البرد والضرب والموت
التالي لاجئة سورية تخشى التعذيب والقتل بعد قرار ترحيلها القسري إلى سوريا