عرب لندن 

 

بدأ وزير الصحة البريطاني "ساجد جاويد" تحقيقًا مستقلاً بشأن كيفية تمكن الكهربائي الوصول إلى  مستودعات الجثث في المستشفى، وكيف استطاع انتهاك الجثث جنسيا. 

وبحسب "BBC" جاء قرار جاويد بعد أن كشفت الشرطة عن الفيديوهات التي صورها المجرم "ديفيد فولر" البالغ من العمر 67 عامًا لنفسه وهو يسيء معاملة ما لا يقل عن 100 جثة في مشرحتين في مستشفى كينت على مدار 12 عامًا.

وقال جاويد لمجلس العموم: "إن التحقيق سينظر في الجرائم و"تداعياتها الوطنية". وأضاف: "سيساعدنا ذلك على فهم كيفية حدوث هذه الجرائم دون الكشف عنها، وتحديد أي مجالات كان من الضروري فيها اتخاذ إجراء مبكر، ثم النظر في القضايا الوطنية الأوسع، بما في ذلك هيئة الصحة في إنجلترا NHS."

وأشار جاويد إلى أنه سينقسم التحقيق إلى جزأين، تقرير مؤقت يتم نشره في وقت مبكر من العام الجديد وتقرير نهائي ثان يبحث في الصورة الوطنية الأوسع. واعتذر وزير الصحة ساجد جاويد لأصدقاء وأسر جميع الضحايا عن الجرائم التي ارتكبت في ظل هيئة الصحة "NHS".

وجاء إعلان جاويد بعد أن أرسل ثمانية نواب من كينت وساسكس خطابًا مشتركًا إلى وزير الصحة يدعون فيه لإجراء تحقيق عام بشأن الانتهاكات الجنائزية.



 

السابق مؤسس "ويكيليكس" وخطيبته يقيمان دعوى قضائية ضد وزير العدل البريطاني
التالي ناشطون يصفون برنامجا جامعيا حول الهوية الجندرية "بالاستبدادي وغير القانوني"