عرب لندن - لندن 

من المقرر أن تُعرَض مجموعة من الأفلام التي تحكي الرواية والتغريبة الفلسطينية لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان التراث الفلسطيني الذي يقام في العاصمة البريطانية، لندن. 

وينظم منتدى التفكير العربي المهرجان الذي يعد أكبر مهرجان فلسطيني في بريطانيا يوم السبت، 16 أكتوبر  ابتداءً من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة السابعة مساءً. 

ويعرض المهرجان 5 أفلام تتراوح مدة عرضها بين النصف ساعة والساعة، يبدأ أولها الساعة 12:30 ظهرا وآخرها في الساعة الرابعة مساء. 

نستعرض لكم تاليا قائمة الأفلام المقرر عرضها: 

-فيلم حي الشيخ جراح، الذي يعرض صمود عائلة الكرد في مواجهة محاولة تهجيرها من قبل قوات الاحتلال.

- فيلم البرج "The tower"،وهو فيلم تحريكي "animation" يسلط الضوء على 4 محطات حيوية في تاريخ اللاجئين الفلسطينيين، من خلال طفلة تدعى وردة وهي لاجئة في لبنان.

- فيلم فلسطين 1920، الذي يستعرض الوجه الحضاري والثقافي لفلسطين منذ أكثر من 100 عام (قبل النكبة)

- فيلم صورة فوتوغرافية أو "Photograph"،الذي يروي قصة تغريد عطا الله، وهي فتاة من غزة تعمل في الإعلام وتهوى التصوير. ترافقها كاميرتها أينما ذهبت، وتوثق عدساتها شخصيات تصادفها عطاالله في المدينة.

- فيلم أبحث عن أمي "Looking for mum"، الذي يحكي قصة لاجئ فلسطيني فقد والدته، بعد غرقها أثناء رحلة الهروب من سوريا إلى أوروبا بحثا عن مكان آمن بعيدا عن الحرب.

وتتضمن الفعاليات الأخرى معرضا للصور والمطرزات الفلسطينية ومعرض الكتاب والمنتجات الفلسطينية وفقرات تعريفية بفلسطين، علاوة على قسم للطعام الفلسطيني منها الكنافة النابلسية. 

وأشار المنتدى إلى أنه ومن ضمن فعاليات المهرجان يمكن للزوار خوض حوار  مفتوح مع عائلة الكرد من داخل القدس.

 

 

السابق بريطانيا .. المسلمون عرضة أكثر من غيرهم لجرائم الكراهية
التالي بريطانيا.. طالبة فلسطينية تصمم أول قمر صناعي "فلسطيني" لينطلق نحو الفضاء