عرب لندن 

 

نشرت العلامة التجارية الشهيرة في مجال الأزياء الراقية "Next" بيانًا قالت فيه: "إن مشكلة سلاسل التوريد في بريطانيا أدت إلى ارتفاع تكاليف الشحن مما أدى إلى زيادة الأسعار بنحو 2% في النصف الأول من العام.

وبحسب صحيفة "Metro" حذرت Next في بيانها من أن المشاكل ستستمر في العام المقبل. حيث من المقرر أن ترتفع الأسعار بنحو 2.5% في أول ستة أشهر من عام 2022. وحثت الشركة الحكومة على اتخاذ إجراءات حاسمة بشأن أزمة سائقي الشاحنات. 

وحذرت Next رئيس الوزراء بوريس جونسون من أن "أزمة حقيقية تلوح في الأفق" بخصوص الاقتصاد البريطاني. ودعت الوزراء إلى تبني "نهج أكثر حسماً" وإلا ستواجه بريطانيا المزيد من مشكلات الإمداد خلال فترة عيد الميلاد.

واعترفت الشركة أنه من المحتمل جداً أن تشهد خدماتها "بعض التدهور" دون تخفيف قواعد الهجرة. وجاء تحذير Next بعد أسابيع من مشاكل في سلاسل التوريد وأيام من الفوضى في محطات الوقود، حيث أفادت التقارير بأن النقص في سائقي الناقلات يهدد الإمدادات وبالتالي سيؤدي إلى موجة من الشراء بدافع الذعر.

وقالت Next إن "النقص في العمالة" قد يؤثر على اقتصاد البلاد بشكل عام وعلى أعماله بشكل خاص. ومن جانبه قال رئيس الوزراء "بوريس جونسون" يوم الثلاثاء إن الوضع بدأ "يستقر" وحث سائقي السيارات على ملء خزاناتهم كالمعتاد، مشيراً إلى أن الأمور تحت السيطرة.



 

السابق بريطانيا.. السجن مدى الحياة "مؤبد" للشرطي الذي اغتصب وقتل سارة إيفرارد
التالي مواجهة بين والد سارة إيفرارد وقاتلها الذي "اغتصبها ثم حرقها ليلقي بها في بركة مياه"