عرب لندن

 

أظهر تقرير جديد نشرته مستشفى جامعة ميشيغان للصحة أن أعداد الأطفال الذين يتناولون وجبات الطعام المنزلية ازدادت منذ بدء جائحة كورونا بنسبة 50%. إلا أن 20% منهم اختاروا الوجبات السريعة.

وشارك في التقرير  2000 من الأهالي الذين لديهم أطفالاً أعمارهم بين 3 و18 عامًا.  وقال طبيب الأطفال في المستشفى "غاري فريد"  وهو أحد المشاركين في إعداد التقرير: "عادة ما يؤثر نمط الحياة الغذائي للعائلات على النظام الغذائي للأطفال، إلا أن الجائحة تدخلت في النمط الغذائي لدى الأطفال".

وأشار الاستطلاع إلى أن الأطفال الذين هم من عائلات  ذات "الدخل الأدنى" يتناولون الوجبات السريعة "مرتين" أسبوعيًا، وهم أكثر سمنة من  الأطفال الذين هم من عائلات ذات دخل أعلى.

وأظهر التقرير أن 88% من الأهالي لا يراقبون المكونات الغذائية الخاصة بوجبات أطفالهم، في مقابل قلة ينتبهون لها. ويشجع أكثر من نصف الأهالي أطفالهم على اختيار الوجبات الصحية، أو لا يسمحون لهم بطلب رقائق البطاطا المقلية، وعصائر الحليب المخفوقة.

وخلص التقرير إلى أن الأهالي يساهمون بشكل كبير في تحديد رغبات أطفالهم تجاه الطعام الذين يريدون أكله، البعض منهم كان يلجأ للوجبات السريعة لضيق الوقت. وحث التقرير  الأهالي بتشجيع أطفالهم على تناول الوجبات المحضرة منزلياً لما فيها من فوائد للصحة على المدى البعيد.


 

السابق التلغراف": علماء معهد ووهان الصيني خططوا لنشر كورونا في الخفافيش سنة 2018
التالي بريطانيا .. تسجيل 30,144 إصابة جديدة بفيروس كورونا