عرب لندن - لندن 

 

زعم وزير الصحة، ساجد جاويد أن النواب المحافظين لا يحتاجون إلى ارتداء الكمامة في الغرف الداخلية المزدحمة أثناء تواجدهم مع بعضهم البعض لأنهم ليسوا "غرباء".

وتعرض جاويد إلى انتقادات واسعة بسبب تعليقاته المثيرة للجدل والتي تتعارض مع النصائح العلمية حول ارتداء الكمامة لوقف انتشار كوفيد-19. 

وعند مواجهته بصور من اجتماع مجلس الوزراء يوم الثلاثاء، والتي أظهرت تجمع الوزراء حول طاولة دون أخذ المسافة الاجتماعية الآمنة بعين الاعتبار، قال جاويد أن المشهد كان "متوافقا تماما" مع النصيحة الرسمية. 

وخلال حديث له مع شبكة سكاي نيوز برر جاويد قائلا: "ما قلناه هو أن الناس يجب أن يفكروا في ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة عند تواجدهم بالقرب من غرباء وعندما يكونون مع أشخاص لا يقضون الوقت معهم في العادة".

وأشار مقدم البرامج في "سكاي نيوز"، نيال باترسون إلى انتشار الصورة في نفس اليوم الذي نصحت فيه الحكومة الناس بمعاودة ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة. 

ومن جانبه، وصف المساعد السابق لبوريس جونسون، دومينيك كاميغز، تعليقات جاويد بأنها "محطمة". 

وسخر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على ادعاءات وزير الصحة، من بينهم الصحافي المستقل، توم بيك الذي قال: "إرشادات حكومية جديدة: لا داعي لارتداء الكمامة في المواصلات العامة طالما أنك تقدم نفسك للجميع أولاً".

 

 

 

السابق بريطانيا.. متى سيتغير نظام إشارات مرور السفر.. وأي الدول ستغادر من القائمة الحمراء؟    
التالي إليك قائمة بالمتاجر التي أعلنت إغلاق فروعها في "Boxing Day"