عرب لندن - لندن 

حذر المستشارون العلميون للحكومة البريطانية، أن انخفاض عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل خلال الشهرين المقبلين قد يؤدي إلى "ارتفاع سريع" في حالات دخول المستشفيات بسبب كوفيد-19. 

وعاد ملايين الموظفين إلى مكاتبهم في مقار العمل هذا الشهر بالتزامن مع عودة المدارس والجامعات. 

وأشارت النماذج التي نشرت اليوم الثلاثاء من قبل المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ "SAGE"، إلى وجود إمكانية حدوث موجة انتشار أخرى لفيروس كوفيد-19 خلال الأشهر القليلة المقبلة. 

وكشفت اللجنة الفرعية للمجموعة والمختصة بنمذجة معدلات عدوى كورونا أن هناك: "إجماعا واضحا على أن العمل من المنزل قد لعب دورا مهما للغاية في التصدي لانتشار الفيروس خلال الأشهر الأخيرة." 

وأضافت:"من المحتمل جدًا أن يؤدي الانخفاض الكبير في عدد الموظفين العاملين من المنزل في الأشهر القليلة المقبلة إلى زيادة سريعة في حالات دخول المستشفى."

وأشارت اللجنة أن مسار الوباء "غير معروف"، خاصة في هذا الوقت الذي انتهت فيه فترة الإجازات. 

وبالرغم من فعالية اللقاحات في مواجهة الوباء وخفض معدلات دخول المستشفى، إلا أن المملكة قد تشهد ارتفاعا في معدلات الإصابة والدخول إلى المستشفيات وبالتالي الضغط على الخدمات الصحية الوطنية. 

وبحسب آخر البيانات الرسمية، يمثل مستوى إشغال الأسرة في المستشفيات في الوقت الراهن أعلى مستوى منذ بداية شهر مارس الماضي، بعد أن تجاوز عدد الحالات التي يتم قبولها يوميا 1000 حالة. 

ورسمت الخكومة خطة بديلة لمواجهة تحديات كوفيد-19 في الشتاء، تتمثل في إعادة فرض قاعدة ارتداء الكمامة الإجبارية، بالإضافة لحث الموظفين على العمل من المنزل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 








 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق هذه خطة الحكومة البريطانية لمواجهة كورونا الشتاء المقبل
التالي بريطانيا.. تقديم جرعات معززة من اللقاحات لمن هم فوق الـ50 عاما بحلول عيد الميلاد