عرب لندن 


 

نشر أطباء وخبراء في مجال الصحة توقعات تشير إلى "زيادة" متوقعة في اضطرابات الصحة العاطفية والعقلية للأطفال بسبب جائحة كورونا.  حيث نشر خبراء من جامعة كوينز بلفاست "QUB" تقريراً لصالح مفوض الأطفال والشباب "NICCY".

حيث تم إجراء مراجعة لتأثير كورونا على تخطيط وتقديم خدمات الأطفال من قبل أكاديميين من مركز حقوق الطفل في "QUB". ويعكس التقرير آراء أكثر من 4000 شاب. وبحسب تقرير "NICCY" فإن قيود كورونا والإغلاق كان لها "تأثيرات خطيرة" على تعليمهم وصحتهم العقلية والجسدية وعلى رفاهيتهم.

وأوضح التقرير أن شعور الأطفال بالوحدة زاد بشكل كبير مع قيود كورونا، وبسبب القيود المفروضة على المدارس. وقال التقرير إن الصحة الجسدية للأطفال تضررت أيضاً لأن الخدمات الحيوية في البلاد قد تم تعليقها بسبب بعض القيود التي فرضت على البلاد بسبب الجائحة.  وقال  أحد الأطباء في في قطاع الصحة: "أنا قلق للغاية على الصحة العقلية لدى الأطفال". 

وأفاد التقرير بأن الأطفال المعرضين للخطر والأطفال الوافدين الجدد واللاجئين وطالبي اللجوء معرضون بشكل خاص لمشاكل الصحة البدنية والعقلية".

وخلص التقرير إلى أنه "كان هناك قلق بشأن الشكل الذي سيبدو عليه التعافي،  للتعامل مع الاحتياجات المتزايدة للأطفال والشباب، وتوفير الخدمات والموارد". كما تضمنت عددًا من التوصيات بناءً على توصيات لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل.


 

السابق اكتشاف سلالة كورونا في بريطانيا قادرة على "مراوغة" اللقاحات
التالي لأول مرة.. دواء يخفف أعراض الإصابة بكورونا