عرب لندن

 

حذرت جمعية خيرية بريطانية من أن فترات الانتظار لعدد كبير من الأشخاص الذين يحتاجون إجراء عمليات جراحية للقلب في إنجلترا قد ترتفع لأكثر من 40% بحلول الربيع القادم.

وبحسب "BBC" قالت مؤسسة القلب البريطانية أن عودة خدمات القلب في المستشفيات قد تستغرق 5 سنوات، والكثير من الأموال الحكومية، ليتعافى القطاع لمستويات ما قبل كورونا.

وبدورها أشارت مؤسسة القلب البريطانية "BHF" إلى أنه وحتى قبل أن تبدأ جائحة كورونا كانت قوائم انتظار رعاية القلب "طويلة جدًا"،  في الوقت الذي تقول فيه الحكومة إنها استثمرت مليار جنيه إسترليني هذا العام لتقليل قوائم الانتظار.

وتأتي تحذيرات المؤسسة الخيرية بشأن رعاية القلب بعد يوم واحد من "نشر نتائج تحليل جديد" يشير إلى أن قرابة 14 مليون شخص قد يكونون على قوائم الانتظار خلال الخريف القادم.

وأكدت مؤسسة القلب البريطانية "BHF" إلى أنه من الممكن أن يرتفع عدد الأشخاص الذين ينتظرون جراحة القلب، وزراعة القلب في إنجلترا من 11000 إلى أكثر من 15000 بحلول فبراير. وأضافت أن عدد الذين ينتظرون الفحوصات التشخيصية والعلاج الروتيني قد يصل إلى 500 ألف في أوائل عام 2024.

وأوضحت المؤسسة أن هذه الأرقام ستكون بمثابة ضعف المستويات التي شوهدت قبل الوباء في فبراير 2020. وأشارت المؤسسة إلى أسوأ السيناريوهات والتوقعات التي تقول إن قوائم انتظار أمراض القلب قد لا تعود إلى مستوياتها خلال عام 2020 حتى نهاية عام 2026.






 

السابق تعرف على أعراض كورونا الخفيفة للذين تلقوا اللقاح
التالي دراسة: المصابون السابقون بكوفيد أكثر عرضة لخطر الإصابة مجددا