عرب لندن 


 

أنهى قس بريطاني حياته بنفسه بعد أن تم التحقيق معه في اتهامات "كاذبة" بشأن اعتدائه جنسيا على أطفال. وبحسب الصحف البريطانية فإن كنيسة إنجلترا تتعرض الآن لانتقادات شديدة على خلفية ذلك الانتحار. 

 

وتوفي القس "آلان غريفين" والبالغ من العمر 78 عاما في نوفمبر/2020 بعد تحقيق استمر لعام كامل دون أي إثبات للاتهامات الموجهة إليه.  وأوضحت الطبيبة الشرعية إلى أن كل الدلائل تشير إلى أن وفاة القس "غريفين" سببها "الانتحار". وأضافت:  "تم العثور على غريفين ميتا في منزله".

ومن جانبها علقت القاضية "ماري هاسيل" على وفاة "غريفين"  قائلةً: "إن الاتهامات التي كانت موجهة له لم تكن مستندة على أي شكوى أو شهود أو جهات اتهام". وأشارت هاسيل إلى أن القس  كان مثلي الجنس وكان  أيضاً مصاباً بمرض نقص المناعة المكتسبة".

وترى هايسل أن غريفين انتحر لأنه لم يستطع تقبل فكرة التحقيق معه في اتهامات تتعلق بسلوكه، وأضافت: "لا نملك أي تفاصيل إضافية حتى الآن". وأشارت  إلى تقرير قد وصل لكنيسة إنجلترا يذكر فيه محاولة سابقة للقس بالانتحار بعد أن تم إخباره بمرض نقص المناعة.

وأوضحت القاضية أن غريفين لم يعتد جنسيا على أي طفل، ولم يمارس الجنس مع من هم أقل من 18 عاما، ولم يحاول إيذاء الآخرين بممارسة الجنس معهم لينقل لهم مرض نقص المناعة المكتسبة. وأكدت على أنه لم تكن هناك أي أدلة كافية تؤكد ارتكابه أي شيء من تلك الاتهامات".



 

السابق تعاون جديد بين إسرائيل والبحرين والإمارات لتدشين منصة سلام في المنطقة
التالي عاجل/ إصابة وزير الصحة البريطاني "ساجد جاويد" بكورونا