عرب لندن 

 

حذر وزير النقل "جرانت شابس" من أن بعض الدولة المدرجة في القائمة "الصفراء" من الممكن أن تنتقل لتصبح ضمن  القائمة "الحمراء". وسيبدأ العمل ضمن قرارات السفر الجديدة للمطعمين اعتبارًا من 19 يوليو، في نفس اليوم الذي سيتم فيه إلغاء جميع قيود كورونا المتبقية في إنجلترا.

 

وبحسب "i News" تشهد وجهات شهيرة مثل إسبانيا وفرنسا أعداد حالات كرونا متزايدة، إلا أن حملات التطعيم الناجحة لديهم من الممكن أن تجنبهم خطر إدراجهم ضمن القائمة الحمراء بالنسبة لبريطانيا. 

 

وأشار "شابس" إلى أن الحكومة لن تتردد في التصرف بشأن قوائم السفر و التعديل المستمر عليه إذا لزم الأمر وتشير البيانات إلى أن هذا يجب أن يحدث قريباً. وعادة ما تقوم الحكومة بمراجعة نظام إشارات المرور كل ثلاثة أسابيع.

 

ويعني ذلك أن الإعلان التالي لتعديل قوائم السفر من الممكن أن يكون يوم الخميس القادم 15 يوليو، في الوقت الذي ستدخل فيه التغييرات الجديدة حيز التنفيذ.

 

على الجانب الآخر تدرس الحكومة التعديل في قوائم الدول الحمراء بما في ذلك "تركيا" والتي هي ضمن القائمة الحمراء حالياً، وعلى الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد تشير التوقعات  إلى أنه من الممكن انتقال تركيا للقائمة الصفراء، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الذين تلقوا اللقاحات في البلاد، حيث أعلنت وزارة الصحة التركية عن تلقيح أكثر من  57 مليون شخصاً باللقاح المضاد لكورونا. 


 

ما هي الدول التي يمكن أن تنتقل من القائمة الصفراء إلى الحمراء؟

 

  1. إسبانيا، حيث يتم الإبلاغ عن 13429 إصابة جديدة في المتوسط ​​كل يوم. إلا أن حملة التطعيمات الناجحة في إسبانيا مازالت  تعطيها فرصة  "معقولة" للبقاء ضمن القائمة الصفراء. وتم تلقيح ما يعادل 48.8 في المائة من السكان إسبانيا. 

  2. فرنسا معرضة لخطر ضئيل للغاية بالتحول من القائمة الصفراء إلى الحمراء، مع 3020 إصابة جديدة في المتوسط ​​كل يوم.

  3.  إيطاليا "منخفضة المخاطر"، مع 902 إصابة جديدة فقط في المتوسط ​​كل يوم.

  4.  روسيا معرضة لخطر كبير بالتحول إلى القائمة الحمراء، حيث وصلت الحالات إلى ذروة ارتفاعها مرة أخرى. وأرقام التطعيم في البلاد ليست عالية.

  5. اليونان: تتزايد الإصابات بشكل أكبر في البلاد، مع الإبلاغ عن 1405 حالات جديدة في المتوسط ​​يوميًا. إلا أن حملة التطعيمات الناجحة من الممكن أن تحمي البلاد من خطر التحول للقائمة الحمراء.


 

السابق عودة "هانكوك" وعشيقته "جينا كولادانجيلو" للمشهد بعد فضحية القبل المسروقة
التالي شرطة لندن تنتقد "جمهور إنجلترا" وتصفهم ب "البلطجية" بعد مباراة الأمس ضد إيطاليا