عرب لندن - لندن

قال وزير اللقاحات، نديم زهاوي، أن الحكومة ستصدر توجيهات تنص على ارتداء الناس للكمامات في الأماكن الداخلية والمغلقة بعد تفعيل الخطوة الرابعة من رفع قيود كوفيد-19 المتبقية. 

وفي حديث له مع شبكة "سكاي نيوز"، قال زهاوي أنه "واثق" من أن رئيس الوزراء سيكون قادرا على الإعلان عن رفع قيود كوفيد-19 بحلول 19 يوليو ووفقا للخطط، مشيرا إلى أن ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة سيكون مطلبا مهما على الرغم من أنه لن يكون قانونيا في المرحلة الأخيرة للخروج من الإغلاق. 

وأكد رئيس الوزراء في وقت سابق من الأسبوع وخلال حديثه عن تفاصيل الخطوة الرابعة والأخيرة، أن ارتداء الكمامة لن يكون متطلبا قانونيا في الأماكن العامة، إلا أن تصريحات زهاوي تشير إلى الحذر التي تتبناه الحكومة حول رفع سياسة ارتداء الكمامة تماما. 

ومن جانبه، قال وزير النقل غرانت شابس للنواب يوم الأربعاء، أنه "مرتاح للغاية" بشأن فرض شركات الطيران وشركات القطارات ومشغلي الحافلات قواعدهم الخاصة المتعلقة بـكوفيد-19، بما في ذلك الاستمرار في ارتداء الكمامات بعد 19 يوليو.

وقالت وزيرة التعليم في حكومة الظل كيت غرين لشبكة سكاي نيوز، أن تغيير مواقف وزراء الحكومة من القيود هو "وصفة للارتباك" مضيفة أن الأمر قد يؤدي إلى "مزيد من المواجهات".

ومن المتوقع أن يتخذ بوريس جونسون قرارا نهائي حول المسار الذي ستتبعه إنجلترا للخروج من الإغلاق يوم الاثنين، في الوقت الذي يواجه في جونسون ردود فعل عنيفة حول توجهه بالتخلي عن ما أعلن عنه بما يخص ارتداء الكمامة. 

ومن بين أولئك الذين أعربوا عن مخاوفهم بشأن الإجراءات المخففة، كانوا الأطباء ورؤساء البلديات والنقابات العمالية والجمعيات الخيرية الصحية.

وحذر زعيم حزب العمال السير كير ستارمر من أن رفع جميع القيود دفعة واحدة سيكون "طائشًا".

وبدورها، اتخذت ويلز موقفا مغايرا لإنجلترا حول ارتداء الكمامة، معلنة أنها ستظل إلزامية هناك في بعض الأماكن العامة. 

 

 

 

السابق لهذا السبب لا تستخدم غسول الفم بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة
التالي بعد معركة شرسة.. اثنتين من الأمهات تخسران قضية لرفض سياسة تقييد الدعم المقدم للأسر بأول طفلين