عرب لندن - لندن

أعلنت واحدة من أكبر شركات الاتصالات البريطانية عن فرض رسوم التجوال على البريطانيين المسافرين إلى الاتحاد الأوروبي. 

وكشفت شركة "O2" أنها ستحاسب البريطانيين على كل جيجابايت بتكلفة تبلغ 3.50 جنيه إسترليني من البيانات المستخدمة فوق الحق الجديد البالغ 25 جيجابايت، اعتبارا من أغسطس. 

وجاءت هذه الخطوة بعد أن تركت بريطانيا خيار إعادة رسوم التجوال في دول الاتحاد الأوروبي مفتوحا عند توقيع اتفاقية التجارة، نهاية العام الماضي. 

وأعلنت "O2" عن قرارها في الذكرى الخامسة للتصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفي الوقت الذي أكد فيه رئيس الوزراء، بوريس جونسون أن بريكست ستحسن من حياة الناس. 

وفي خطاب له أمام مجلس العموم قال جونسون: "قد يكون قرار مغادرة الاتحاد الأوروبي الآن جزءًا من تاريخنا، لكن مهمتنا الواضحة هي الاستفادة من الحريات التي يجلبها لتشكيل مستقبل أفضل لشعبنا".

وكانت كبار شركات الاتصال قد كشفت في عيد الميلاد أنها لا تنوي إعادة فرض رسوم على التجوال، إلا أن الوزراء كشفوا أيضا أنهم ينوون منعهم من القيام بذلك. 

وشجعت اتفاقية التجارة الحرة شركات الاتصال على توفير "أسعار شفافة ومعقولة" فقط، الأمر الذي زاد من احتمالية استلام البريطانيين فواتير باهظة الثمن مشابهة لما كان عليه الوضع قبل 2017. 

وقامت "O2" بتوجيه رسالة إلكترونية إلى عملائها لتعلن عن "التغييرات في سياسة استخدام خاصية التجوال"، اعتبارا من 2 أغسطس. 

ووفقا لصحيفة "إندبندنت"، استلم أحد العملاء رسالة تقول: "نظرًا لأن بدل بياناتك الشهرية في المملكة المتحدة يتجاوز 25 جيجابايت، فلا يزال بإمكانك استخدام بياناتك في منطقتنا الأوروبية. لكنها تخضع الآن لحد التجوال البالغ 25 جيجابايت. بمجرد وصولك إلى هذا الحد، سيتم محاسبتك بتكلفة إضافية قيمتها 3.50 جنيها إسترلينيا لكل جيجابايت." 

ومن جهتها، قالت الحكومة أنها أصدرت تشريعًا لحماية المسافرين، ينص على سقف لمحاسبتهم على خاصية التجوال تبلغ 45 جنيها إسترلينيا كحد أعلى، إضافة لتنبيه العملاء عندما يستخدمون %80 إلى 100% من البيانات المتاحة. 

 

 

 

السابق مستشفى أمريكي يصدر قرارا بفصل ما يزيد عن 150 موظفا بعد رفضهم تلقي لقاح كوفيد-19
التالي بعد العثور عليه ميتا في زنزانته.. جون مكافي يترك رسالة تحذيرية