عرب لندن 


 

لأول مرة ومنذ سنتين أتاحت قمة "قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى"  بمنتجع كورنوال غربي إنجلترا فرصة جديدة للالتقاء وجها لوجه بعد سنتين من الانقطاع بسبب جائحة كورونا. 

وانطلقت يوم أمس الجمعة القمة للتأكيد على وحدة البلدان السبع في مواجهة الأزمات العالمية ومنها: "أزمة المناخ، و جائحة كورونا"، وركز الاجتماع على إعادة توزيع مليار جرعة للقاح المضاد كورونا.

وبحسب "فرانس برس" أكد رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" خلال القمة على ضرورة العمل معاً لتحقيق مزيداً من العدالة في العالم مستقبلا، وأكد على ضرورة إعادة بناء الدول والمضي قدماً عند التعافي من أزمة كورونا، وأضاف قائلاً: "نحن نملك فرصة هائلة للقيام بذلك كمجموعة السبع".

وتوقع جونسون أن توافق "مجموعة السبع" على التبرع بقيمة "مليار دولار" للدول الأفقر لتوفير لقاحات كورونا لهم، للعمل معاً لتحقيق فرصة التطعيم لجميع سكان العالم بحلول نهاية العام المقبل.

 

وعقد جونسون اجتماعا مع الرئيس الأميركي جو بايدن قبل انطلاق أعمال القمة، وأكد بايدن على أن اللقاء كان مجدياً للغاية، وأنه يعكس العلاقة الخاصة بين بريطانيا و أمريكا في مجال تغير المناخ والأمن العالمي ومكافحة جائحة فيروس كورونا.


 

 

السابق شركات الطيرات تقلص عدد الرحلات الدولية بسبب توجه الحكومة في تأجيل موعد "يوم الحرية"
التالي بريطانيا.. وعود حكومية برفع السن القانوني للزواج إلى 18 عامًا