عرب لندن 

 

 

كشفت صحيفة  "The times" مشروع قانون جديد في بريطانيا بشأن زواج الأشخاص دون سن الـ 18 سنة، وقدم الإقتراح  المستشار السابق "ساجد جاويد". ويقترح القانون الجديد رفع الحد الأدنى للسن القانوني للزواج إلى  18 عامًا.


وحسب الصحيفة فإن جاويد تعهد بالعمل على مشروع يخص زواج الأطفال  بعد نتائج تحقيق أجرته صحيفة "التايمز" عام 2018 والذي كشف أنه يتم إجبار المراهقات على  الزواج في الخارج، وأن العديد من المراهقات اغتصبن وحملن قبل أن يتم إعادتهن إلى بلادهن لكفالة تأشيرات لأزواجهن. وقال جاويد: " الكثير من الأجانب يستغلون المراهقات ويتزوجون منهم وهن في سن صغير كوسيلة للحصول على الجنسية البريطانية. 

 وبدوره أكد النائب الأعلى عن حزب المحافظين على أن الحكومة البريطانية تبذل كل مجهوداتها لإنهاء زواج الأطفال في دول العالم النامية، ورغم ذلك فإن قوانيننا تسمح بزواج الأطفال من "الباب الخلفي".

وأكد وزراء العدل لجاويد على أنهم سيقدمون الدعم الكامل لمقترح القانون الجديد، وأنهم سيعطونه وقتًا في قاعة مجلس العموم.  وتشير التوقعات الأولية إلى أن المقترح الجديد للقانون سينال قبول ودعم من جميع الأحزاب. 

وفشلت محاولات النواب السابقة لرفع السن القانوني للزواج إلى 18 عامًا، بما في ذلك محاولة من جانب حزب المحافظين بولين لاثام، بعد أن رفضت الحكومة دعمهم. ورفضت وزارة العدل التي تشرف على قانون الزواج التعليق بشأن ذلك.

ويسمح القانون الحالي للأطفال البالغين من العمر ستة عشر عامًا بالزواج بموافقة والديهم.



 

السابق مؤشر جديد لتعافي العالم من كورونا.. "مجموعة الدول الصناعية" يلتقون وجها لوجه لأول مرة منذ سنتين
التالي السجن 4 أشهر للشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي على وجهه