عرب لندن - لندن

بدأت شركات الطيران البريطانية بإلغاء رحلاتها الجوية، بعد توجه الحكومة لتأجيل موعد الخطوة الرابعة من خارطة الطريق أو ما يعرف ب"يوم الحرية". 

وقلصت الخطوط الجوية البريطانية وخطوط "فيرجين أتلانتك" و"إيزي جت" من رحلاتها اعتبارا من اليوم وحتى 19 يوليو، وهو التاريخ الذي من المتوقع أن يرفع فيه رئيس الوزراء، بوريس جونسون، ما تبقى من قيود. 

ومع قيام الخطوط الجوية إما بتأجيل مواعيد الرحلات أو إلغائها، انخفض طلب البريطانيين على حجز رحلات لقضاء عطلة الصيف في الخارج. 

ومن جهته، قال بول تشارلز، الرئيس التنفيذي لشركة استشارات السفر "The PC Agency": "تعمل شركات الطيران على تقليص رحلاتها بشكل سريع، إذ توجه السياسات الحكومية المتعلقة بالسفر إلى الخارج الناس على تجنب السفر." 

وأضاف: "ببساطة، لا يوجد طلب كافٍ على حجوزات السفر لأن العديد من الوجهات مصنفة ضمن القائمة "الصفراء" وتكلفة اختبار كوفيد-19 باهظة الثمن". 

وتابع: "تقوم شركات الطيران الآن بتخفيض تكاليف الطيران والتوظيف بسرعة، حيث تقوم بإيقاف المزيد من الطائرات عن العمل وتعيد الآلاف من طواقم الطيران والموظفين الآخرين إلى الإجازة."

وأعرب تشارلز عن معارضته لسياسة الحكومة في "خنق قطاع الطيران"، مشيرا إلى أن أغلبية البالغين في المملكة تلقوا جرعات اللقاح. 

يذكر أن المملكة تشهد ارتفاعا حادا في حالات الإصابة بالمتغير الهندي "دلتا" الذي بات يمثل ما يقرب من ثلاثة أرباع إصابات كوفيد-19 الجديدة. 

 

 

 

 

 

السابق مقطع فيديو مسجل يوثق حادثة اعتداء عصابة رجال على امرأة في أحد شوارع ليستر
التالي مؤشر جديد لتعافي العالم من كورونا.. "مجموعة الدول الصناعية" يلتقون وجها لوجه لأول مرة منذ سنتين