عرب لندن



 

أفردت صحيفة The Washington Post مساحة لقراءة مستقبل العلاقة السياسية بين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الأميركي جو بايدن، حيث توقعت أن يحدد اللقاء بين الرجلين الكثير من التفاصيل بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية.  

ويمثل اجتماع بايدن مع جونسون بداية الرحلات الخارجية للرئيس الأميركي، كما يتضمن جدول أعماله لقاء زيارة الملكة إليزابيث في قلعة "وندسور".

وأشارت الصحيفة إلى أن التوقعات تدل على أن لقاء بايدن مع جونسون سيحظى بأهمية كبيرة، وفي الأثناء سيكون بوريس جونسون رئيسا لاجتماع "مجموعة السبع" حيث سيواجه الكثير من الملفات، مثل تغير المناخ ومكافحة كورونا.

وقال مسؤولين في البيت الأبيض إن هناك رغبة أميركية في تحقيق أكبر قدر من الفائدة من علاقة بوريس جونسون بالرئيس الأميركي بادين، إذ وصفوا أن الاتصالات الأخيرة بينهما كانت إيجابية و "دافئة".

وأضاف مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان قائلا إن "الرجلين كانا مرتبطين بالعمل إلى حد كبير، وناقشوا جدول أعمال واسع ومجموعة كبيرة من القضايا".

وتساءلت الصحيفة عما إذا يستطيع الاثنان تطوير مقاربات حول أهم قضية بالنسبة للمملكة المتحدة وهي خروجها من فضاء الاتحاد الأوروبي.


 

السابق وزير النقل البريطاني: "إعادة فتح السفر الدولي سيفسد تعافي البلاد من فيروس كورونا"
التالي في حادثة مؤسفة.. وفاة طفلة بعد سقوط والدها عليها أثناء اللعب على حلقة "supernova"