عرب لندن 



 

صرح  وزير النقل البريطاني "جرانت شابس" إن إعادة فتح قطاع السفر الدولي على نطاق واسع في المملكة المتحدة يمكن أن "يفسد" تعافي البلاد من كورونا، وحث شابس على تأجيله إلى أن يصبح هناك توازنا بين المملكة المتحدة ودول أخرى من حيث معدلات التطعيم فيها.

وأضاف شابس قائلاً: "يجب على الحكومة أن تكون "حذرة جداً" بشأن العطلات الخارجية لأنها ستزيد من خطر جلب حالات جديدة من السلالة الهندية إلى البلاد".  ونفى وزير النقل الأقاويل التي صدرت عن الحكومة والتي تدعي أن الحكومة ستضيف المزيد من الدول إلى القائمة "الخضراء".

وأشار شابس إلى أن  75% من البالغين في بريطانيا  تلقوا اللقاح وحوالي 60% من السكان تلقوا على الأقل جرعة واحدة من اللقاح مقارنة بحوالي 40% من سكان العديد من البلدان الأوروبية مثل إسبانيا وفرنسا والبرتغال واليونان".

ومن جانب آخر انتقدت شركات الطيران والمجموعات السياحية الحكومة البريطانية بشأن رفض توسيع القائمة الخضراء، التي تضم دولا عديدة لا تسمح للمسافرين البريطانيين بالدخول إليها أصلاً. 

 

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة "Ryanair" "مايكل أوليري" تعامل الحكومة مع السفر الدولي بأنه "فوضى" وقال إنه لا يرى بالأساس  أي  وجود "للقائمة الخضراء". وتشير توقعات البيانات التي أعدتها جمعية مشغلي المطارات إلى أن الأشهر الثلاثة المقبلة ستكون "سيئة أو أسوأ من صيف 2020" بالنسبة لعدد الركاب.

وكانت قائمة الدول الخضراء في الصيف الماضي "أكثر بكثير" مما هو عليه في ظل نظام إشارات المرور الحالي.  ومن المقرر مراجعة القائمة الحالية في 21 يونيو. وخسرت المطارات البريطانية  2.6 مليار إسترليني من الإيرادات بين أبريل وسبتمبر 2020، ومن المتوقع أن تكون الخسارة لهذا العام بقيمة مماثلة.


 

السابق الشرطة البريطانية تخلي فندقا قريبا من مكان انعقاد قمة الدول السبع بعد تلقي بلاغ كاذب
التالي هل ينجح بوريس جونسون وجو بايدن في خلق علاقة جديدة بين أمريكا وبريطانيا؟