عرب لندن 


 

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: "إنني لا أرى أي إشارة في البيانات التي توصلت لها الحكومة تفيد بضرورة تأجيل المرحلة الرابعة من الفتح والتي ستكون يوم 21 من يونيو، ويأتي ذلك في الوقت الذي نصح فيه العلماء الحكومة  بتأجيل ما يدعى بـ "يوم الحرية" بسبب انتشار السلالة الهندية. 

 

ويأتي ذلك أيضاً في الوقت الذي أشار فيه البروفيسور والباحث "رافي جوبتا" إلى أن البلاد بدأت بالفعل في "الموجة الثالثة" من كورونا. 

 

وبحسب صحيفة "Metro" أشار المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء إلى إنه يرى ومن خلال المؤشرات أن كل شيء يدعو للتفاؤل بشأن خطط الفتح، وقال المتحدث: "كنت سأشير أنا أيضاً إلى ما قاله رئيس الوزراء يوم الخميس".

 

وأكد رئيس الوزراء في عدة مناسبات أنه يرى أن الحكومة ستمضي نحو الفتح وأنه لا يرى شيئا يجبر الحكومة على التخلي عن خطة الفتح، وقال جونسون يوم الخميس الماضي: "لا أرى أي سبب للرجوع عن قرار الفتح". إلا أنه أقر بأن الحكومة تحتاج للانتظار حتى تحصل على مزيد من البيانات.

 

وبدوره قال أستاذ علم الاجتماع في جامعة نوتنغهام ترنت "روبرت دينجوال": "إنني لا أرى أي سبب للتأخير في قرار الفتح". وأشار إلى أنه يريد الكثير من التوضيحات بشأن محاولة تضخيم الخوف والقلق لدى الناس خلال الخمسة عشر شهرًا الماضية.



 

السابق ثلثا المهاجرين في بريطانيا معرضون للتخلي عنهم بموجب قانون الهجرة الجديد
التالي أربعة أسئلة تحاول الحكومة البريطانية الإجابة عنها لاتخاذ قرار الفتح الكامل