عرب لندن 

 

نشرت صحيفة "The Daily Telegraph" نقلاً عن مصدر لم تذكر اسمه نتائج اختبارات كورونا للمشاركين في الاحتفالات الكبيرة التي أقيمت منذ ثلاثة أسابيع في بريطانيا، والتي كانت بمثابة احتفالات تجريبية أقيمت في نادي ليلي في ليفربول دون الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي أو حتى أقنعة للوجه.

وتشير البيانات إلى أنه ثبتت إصابة 15 شخصًا فقط بفيروس كورونا من أصل 58 ألف شخص حضروا الاحتفالات والمباريات والعديد من المناسبات الجماهيرية. وكانت هذه التجمهرات خاضعة لمراقبة من قبل وزارة الصحة والحكومة البريطانية.

وعبر المسؤولون البريطانيون عن سعادتهم بالنتائج التي تبث الأمل في إعادة الفتح الكامل في الصيف بناءً على النتائج التي تثبت أن معدل الإصابة انخفض جداً في بريطانيا. وشهد برنامج أبحاث الأحداث الكبيرة الذي نظمته الحكومة البريطانية بين شهري أبريل ومايو تسعة أحداث مختلفة بعدد كبير من الناس الذين تمت مراقبة كل منهم من قبل العلماء.

وشارك في الأحداث قرابة 58000 شخصا، وأجرى جميعهم اختبارات كورونا  قبل وبعد حضور المناسبات والاحتفالات، وتشير التوقعات إلى أنه لا تزال هناك احتمالية لظهور المزيد من النتائج الإيجابية لفحوصات كورونا.

وستقدم نتائج الدراسة إلى الوزراء في الأيام المقبلة قبل اتخاذ  المزيد من القرارات بشأن فك القيود للشهر المقبل.

 

السابق هل ستستمر إلزامية ارتداء الكمامات بعد إعادة الفتح الكامل في بريطانيا؟
التالي وزير خارجية بريطانيا يرحب بوقف إطلاق النار في إسرائيل وغزة