عرب لندن

قال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، اليوم الأحد، إن هناك حاجة لمواصلة فرض قيود احترازية بعد شهر يونيو المقبل، وهو موعد الرفع الكامل لحالة الإغلاق العام المفروضة في البلاد منذ شهر ديسمبر الماضي جراء تفشي وباء كورونا.

وأوضح راب، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن الحكومة لم تتخذ قرارا بعد حول طبيعة هذه القيود التي ستستمر بعد رفع حالة الإغلاق، ولكن هذه القيود قد تشمل الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات. وأضاف أن التقدم الحاصل في حملة التطعيم ضد الفيروس "جعل بريطانيا في وضع جيد لعودة الحياة إلى طبيعتها إلى حد كبير، إلا أنه ينبغي وضع بعض الضمانات" لمنع ارتفاع الإصابات بالفيروس مرة أخرى.

ووفقا لخارطة الحكومة البريطانية لرفع حالة الإغلاق العام المفروضة في البلاد، فسوف يتم رفع جميع القيود المفروضة على التجمعات والتقاء الأفراد ودخول المحال التجارية والمطاعم والمقاهي يوم الحادي والعشرين من يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تسمح بريطانيا بالسفر الدولي لغرض السياحة ابتداء من السابع عشر من الشهر الجاري، على أن يتم تصنيف الدول إلى ثلاث مجموعات تفرض على القادمين منها ثلاث درجات من القيود وفقا لدرجة تفشي الوباء ومعدلات التطعيم ضد الفيروس بها.

وتمكنت السلطات الصحية البريطانية من تطعيم أكثر من نصف عدد سكانها بجرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتخطط لتطعيم جميع البالغين بحلول نهاية شهر يوليو المقبل.

وتأتي بريطانيا في المرتبة السابعة عالميا من حيث إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت أكثر من 4.4 مليون إصابة، وتحتل المركز الخامس عالميا من حيث عدد الوفيات بتسجيلها 127782 حالة وفاة حتى الآن.

السابق الدنمارك تعلق استخدام لقاح "جونسون آند جونسون" بسبب وجود صلة بينه وبين التجلطات الدموية
التالي ثلث البريطانيين يعترفون بغسلهم ملاءات السرير مرة واحدة كل عام