عرب لندن 

 

نشرت صحيفة "Metro" بيانات جديدة تشير إلى  أن مكتب مجلس الوزراء البريطاني حاول أكثر من 8000 مرة الوصول إلى مواقع "إباحية" محظورة على شبكات الإنترنت للكمبيوتر الخاصة به، وأضافت الصحيفة أن أنظمة التصفية كشفت عن آلاف الطلبات للدخول إلى مواقع إباحية ومواد محجوبة.

وقالت الصحيفة إن مكتب المجلس حاول أيضاً إجراء عدد من المحاولات للوصول إلى مواقع تبدو غير ضارة إلا أنها أصابت الجهاز بفيروسات، أو أنها بالفعل برامج تحتوي على محتوى ضار.

إلا أن أكثر النقرات كانت على عناوين URL المشبوهة والإعلانات التي ظهرت داخل مواقع الويب واعتبرت ضارة، وكان هناك أكثر من  8000 محاولة وصول إلى المحتوى المحظور في عام 2020. 

ويعمل جدار حماية مكتب مجلس الوزراء على تصفية عناوين URL عبر بوابة الإنترنت لحظر المواقع المصنفة للبالغين ومواقع القرصنة والعري والعديد من المواقع المشكوك في محتواها.

ورفض مكتب مجلس الوزراء الإفصاح عن  أي تفاصيل في مجرى التحقيقات والمتابعة لهذه البيانات لكونها معلومات سرية والكشف عنها يمكن أن  يعيق الكشف عن ملابسات الحادثة، وأكد على أنه الآن تتم مراقبة جميع المحاولات المحجوبة والموضوع يخضع للتحقيقات لأخذ الإجراءات اللازمة. 

 

 

 

 

 

 

 

السابق شركة المياة "إيفيان" تعتذر للمسلمين.. واليمين الفرنسي المتطرف غاضب
التالي أوروبا وبريطانيا.. إخفاق في الوصول إلى اتفاق والمحادثات مستمرة