عرب لندن 

 

أجرت كلية لندن الجامعية "UCL" دراسة مفادها أنه من المتوقع أن تحقق المملكة المتحدة "مناعة القطيع" خلال الأيام القليلة القادمة وبحسب التقديرات والأرقام فإنه لابد أن يكون لدى 73.4 % من سكان بريطانيا أجسام مضادة، ومن وجهة نظر الدراسة فإن هذا الرقم  يعتبر كافيا لاعتبار أن بريطانيا حققت المناعة الكاملة أو "مناعة القطيع". 

وبحسب صحيفة "The Telegraph" فإن الخبراء يعتبرون أن مستويات المخاطر تختلف على حسب موجات إنتشار العدوى وانتقالها، والتي يتوقع العلماء أنها ستنخفض بشكل كبير في فصل الربيع، ومن لمتوقع  أيضاً أن حالات الوفاة اليومية مع نهاية شهر مايو.

وتفاجأ البروفيسور "كارل فريستون" من جامعة كاليفورنيا من نسب تحقيق مناعة القطيع في المملكة المتحدة، وأضاف قائلا": "ولكن بالفعل عندما نحسب نسبة فعالية التطعيم وتحقيق المناعة لدى الأشخاص فإننا نرى أنه أصبح لدى أكثر من 70% من السكان حصانة من كورونا. 

ورغم كل هذه الأرقام المبشرة للخير إلا أن تقرير "UCL" حذر المواطنين والمسؤولين من الفيروس ومنحنياته  التي لا يمكن توقعها على المدى الطويل، لذلك لابد من الحذر في التعامل مع الفيروس، وذلك يعتمد بشكل أساسي على "السلوكيات الاجتماعية" في التعامل مع الوباء.

 


 

 


 

السابق الخطوط الملكية الأردنية تستأنف رحلاتها من لندن إلى عمان
التالي بعد أن قطع جسدها لسبعة قطع .. القاتل "عزام" يواجه الحكم النهائي للمحكمة البريطانية