عرب لندن- لندن 

 

أكد بوريس جونسون خلال مؤتمر صحافي اليوم الإثنين، أنه سيتم السماح لحدائق الجعة "البيرة" بإعادة فتح أبوابها اعتبارا من 12 أبريل كما هو مخطط لها.

وانضم إلى جونسون في المؤتمر الذي عقد في داوننغ ستريت كل من كبير المستشارين العلميين للحكومة، باتريك فالانس وكبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، البروفيسور كريس ويتي.

وكشفت الحكومة أن الأشخاص سيتمكنون من تناول الكحول والطعام في المرافق الخارجية للحانات والمطاعم بعد إغلاق دام لعدة أشهر. 

وتعتبر هذه الأخبار فسحة أمل لقطاع الضيافة الذي كان من القطاعات الأكثر تضررا بجائحة كورونا. 

و قال جونسون: "يمكنني اليوم أن أؤكد أنه اعتبارًا من يوم الاثنين 12 أبريل ، سننتقل إلى الخطوة الثانية من خارطة الطريق الخاصة بالخروج من الإغلاق والتي تتضمن إعادة فتح المتاجر وصالات الألعاب الرياضية وحدائق الحيوانات ومواقع العطلات ومحلات العناية الشخصية مثل مصففي الشعر والحانات والمطاعم الخارجية. 

أما بالنسبة لتناول الطعام والشراب في الأماكن المغلقة والداخلية فلن يكون مسموحا به حتى 17 مايو على أقرب تقدير. 

وفقًا لخارطة الطريق، سيرتفع عدد الأشخاص المسموح بتجمعهم لحضور حفلات الزفاف وحفلات الاستقبال إلى 15 شخصا اعتبارًا من يوم 12 أبريل. 

ورفعت الحكومة عدد وزار المقيمين في دور الرعاية من شخص إلى شخصين لكل مقيم. 

وأكد جونسون أن خارطة الطريق تسير وفقا للخطة وأنه لا يرى "شيئًا في البيانات الحالية" يشير إلى عرقلتها، فيما دعا البريطانيين للخضوع لاختبار فيروس كوفيد-19 المجاني بشكل دوري. 

ومنحت الحكومة جميع المقيمين في إنجلترا إمكانية الخضوع لفحصين في الأسبوع اعتبارًا من يوم الجمعة، في إطار تمديد برنامج الاختبار الحكومي.

 

 

 

 

 

 

السابق مع إعادة افتتاح المتاجر غير الأساسية.. هكذا كان المشهد يوم الإثنين في شارع أكسفورد
التالي احتجاجات في مدرسة لندنية بسبب سياسات الزي المدرسي "العنصرية"