عرب لندن - لندن 

 

شهدت مدرسة في لندن احتجاجات من قبل الطلاب والمعلمين على إثر فرض إدارة المدرسة سياسية للزي يتصف "بالعنصرية"، ما دفع عددا من ضباط الشرطة للتواجد في ساحة المدرسة.

وتوعد المعلمون بالإضراب عن العمل واتفق غالبيتهم على حجب الثقة عن مدير المدرسة. 

وهتف عشرات التلاميذ في أكاديمية بيمليكو في وستمنستر،وسط لندن: "نريد التغيير" وغادروا المدرسة قبل موعد انتهاء الدوام الرسمي اليوم الأربعاء. 

وأثارت المدرسة حفيظة الطلاب بعد إعلانها منع "الحجاب الملون" و تسريحات الشعر التي "تحجب رؤية الآخرين"، الأمر الذي اعتبره البعض أنه يستهدف الطلاب ذوي البشرة السمراء الذين يملكون شعرا كثيفا ومجعدا "آفرو". 

وقام أعضاء من الاتحاد الوطني للتعليم (NEU) في أكاديمية بيمليكو ليلة الثلاثاء، بتمرير اقتراح ينص على حجب الثقة عن مدير المدرسة والتحرك نحو التصويت للإضراب عن العمل. 

ومن المقرر أن يجري الاتحاد عملية التصويت بعد عطلة عيد الفصح. 

وبدأت سياسة الزي الموحد الجديدة منذ تعيين دانيال سميث مديرا للمدرسة العام الماضي. 

وكشف الاتحاد أن فريق القيادة العليا بأكمله استقال من المدرسة منذ أن تولى سميث منصب المدير في سبتمبر. 

وكشف عدد من أولياء الأمور أنهم تلقوا اتصالا من المدرسة صباح الأربعاء يفيد أن المدرسة ستبقى مفتوحة على الرغم من علم الإدارة بمخطط الاحتجاجات مسبقا. 

إلا أن أولياء الأمور تلقوا رسالة نصية في وقت متأخر من صباح نفس اليوم تقول أن المدرسة ستغلق مبكرا لعطلة عيد الفصح، بعد أن قام عدد كبير من التلاميذ بمغادرة المدرسة بعد وقت الغداء. 

وصرح الطلاب عن قلقهم حيال تغيير مناهج مادة التاريخ في الأكاديمية وتجاهل الاعتراف ب "شهر تاريخ السود". 

وفي رسالة نشرت على الإنترنت، قال الطلاب المحتجون: الطلاب غاضبين لعدم اعتراف المدرسة بحركة "حياة السود مهمة" أو "شهر تاريخ السود". 

وأضافت الرسالة: "في سبتمبر، توقع العديد من الطلاب عقد اجتماعات وجلسات حول حركة "حياة السود مهمة" لإظهار التضامن والدعم للطلاب السود ولكنهم أصيبوا بخيبة أمل، إذ طلبت المدرسة منهم تشكيل ناد لمناقشة تجاربهم بدلا من إيصال أصوات الطلاب السود." 

وتابعت: ""نعتقد أن المنهج لا يمثل تلاميذه حاليًا. يجب أن نرى أنفسنا وخلفياتنا ممثلة في دراساتنا. إن منهج التاريخ المعاد كتابته بالترتيب الزمني يعني أن التركيز ينصب على الملوك والملكات البريطانيين البيض."

ومن جهتها، قالت أكاديمية فيوتشر،التي تدير المدرسة أنها ملتزمة بضمان أن "يكبر الطلاب جميعًا ليحترموا الآخرين بغض النظر عن الجنس أو الميول الجنسية أو العرق أو السن أو الإعاقة أو المعتقد الديني و أن يشعر كل فرد بالاحترام والأمان ".

وأضافت الأكاديمية: "لقد أزالت سياسة الزي الحالية جميع العناصر الخاصة بالنوع الاجتماعي".

وحصدت عريضة ضد تغيير الزي على أكثر من 1200 توقيع، إذ جاء فيها: "يحق لنا كطلاب أن نعبر عن أنفسنا كيفما نختار ، ولدينا أيضًا الحق في الظهور بشعرنا الطبيعي سواء كان شعرًا كبيرًا أو شعرًا صغيرًا. يجب أن نكون قادرين على ارتداء أي حجاب ملون نريده كجزء من دين الكثير من الناس."

 

 

 

السابق جونسون: خارطة الطريق تسير وفقا للخطة وقطاع الضيافة سيعود للعمل اعتبارا من 12 أبريل
التالي اتحاد تعليمي يضم قرابة 50 مدرسة يتعرض لهجوم الكتروني "شرس" والحكومة تحذر