عرب لندن - لندن 

 

دعم مجلس اللوردات استحداث قانون يفرض على المدارس جعل الزي المدرسي في متناول جميع الأطفال في إنجلترا. 

وقال عضو مجلس اللوردات،  نيكولاس ترينش، إيرل كلانكارتي التاسع، أنه يقف مع المقترحات التي من شأنها تخفيض تكاليف الزي المدرسي. 

وأضاف أن الزي المدرسي "قمعي" و "فكرة عفا عليها الزمن" و أنها جزء من السياسة التي تعمل "ضد نهج يركز على الطفل في العملية التعليمية".

وقال ترينش قال أن ابنته البالغة من العمر 16 عاما ترتاد مدرسة بلا زي موحد، وقالت له: "الحمد لله أنني لست مضطرة إلى ارتداء الزي المدرسي لأنني لن أتمكن من التعبير عن نفسي كل يوم."

وقال ترينش واصفا المدرسة بأنها: "المكان المناسب للمراهقين على وجه الخصوص لاختيار ما يناسبهم وإيجاد أسلوبهم الخاص في اللباس، وهذا بحد ذاته جزء مهم من التعليم".

ويعتقد اللورد كلانكارتي

وعارض المتحدث باسم التعليم الليبرالي الديمقراطي والمعلم السابق اللورد ستوري، اللورد كلانكارتي في رأيه، وقال أنه عمل في إحدى المدارس الموجودة في المجتمعات المحرومة، الأمر الذي دفع الطلاب للتنافس على أحدث صيحات الموضة. 

وأضاف: "أدى هذا إلى حدوث انزعاج كبير بين التلاميذ وأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة أحدث الصيحات، وغالبا ما كانوا يتعرضون للتنمر". 

ومن جهتها، قالت العضوة في مجلس اللوردات، السيدة بيريدج، أنه من المتوقع إصدار توجيه للمدارس في الخريف حول سياسات الزي الموحد التي قد تطلب من المدارس إضافة العلامات التجارية logo، على الملابس منخفضة التكلفة.

 

 

 

 

 

السابق الاتحاد الأوروبي يتوعد بقطع جرعات لقاح كوفيد عن المملكة المتحدة
التالي بريطانيا.. الجائحة تلغي العرض العسكري للعام الثاني على التوالي