عرب لندن
عينت تويتر واحد من أشهر الهاكرز في العالم والمعروف باسم Mudge واسمه الحقيقي بيتر زاتكو وذلك ليصبح رئيس قسم الحماية الأمنية في الموقع وذلك بعد حادثة الاختراق الكبرى التي تعرض لها الموقع خلال الفترة الماضية والتي صنفت بأنها الأكبر في تاريخ المنصة.

وكشف تقرير Tech Crunch أن بيتر زاتكو Peiter Zatko، المعروف على نطاق واسع باسم Mudge، صارت لديه سلطات تمنحه تفويضًا واسعًا للتوصية بتغييرات في الهيكل والممارسات.
وأشرف زاتكو حديثًا على الأمن في شركة الخدمات المالية (سترايب) Stripe، وعمل قبل ذلك في مشاريع خاصة في جوجل، وأشرف على توزيع المنح لمشاريع الأمن السيبراني في وكالة الأبحاث والمشاريع الدفاعية الشهيرة DARPA التابعة للبنتاغون.

وبدأت مسيرة زاتكو في التسعينيات، وكان من بين قادة مجموعة قرصنة مشهورة بإصدار أدوات قرصنة لنظام ويندوز من أجل حث مايكروسوفت على تحسين الأمان.

وتواجه تويتر العديد من التحديات الأمنية، حيث خدعت مجموعة من المتسللين الموظفين في شهر يوليو وحصلوا على إمكانية الوصول إلى الأدوات الداخلية.

وسمح ذلك للمتسللين بتغيير إعدادات الحساب والتغريد من حسابات المرشح الرئاسي آنذاك (جو بايدن)، ومؤسس شركة مايكروسوفت (بيل جيتس)، والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا (إيلون ماسك).

وقال زاتكو: إنه ملتزم بتحسين المحادثات العامة عبر تويتر، وأشاد بالخطوة الأخيرة لزيادة التفاعل من خلال حث المستخدمين على التعليق بدلاً من مجرد إعادة التغريد.

وأوضح أن الخطوة التالية قد تكون إجبار الناس على فهم المحادثة الطويلة قبل المشاركة فيها.

وأشار زاتكو إلى أنه يقدر انفتاح تويتر على الأساليب الأمنية غير التقليدية، مثل اقتراحه بإرباك الجهات الفاعلة السيئة من خلال التلاعب بالبيانات التي يتلقونها من تويتر حول كيفية تفاعل الأشخاص مع المنشورات.

السابق الأمير وليام يحيي فتح "بي بي سي" تحقيقا حول المقابلة الشهيرة مع والدته ديانا
التالي بريطانيا ستحظر هذه السيارات اعتبارا من 2030