عرب لندن - لندن 

أعلنت شركة تيك توك أنها ستتحدى قضائيا قانونا أمريكيا، قد يؤدي إلى بيع التطبيق أو حظره في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن طلبت الأخيرة من الصين السماح ببيع التطبيق للمقاطع المصورة القصيرة.

وبحسب ما نقلته "بي بي سي"، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مشروع قانون يمنح المالك الصيني لمنصة التواصل الاجتماعي، شركة بايت دانس -ByteDance-، تسعة أشهر لبيع التطبيق أو سيجري حظره في الولايات المتحدة.

وقُدم القانون بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، وفق ما أوضح مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، حيث أثيرت مخاوف من أن تيك توك قد تشارك بيانات المستخدم مع الحكومة الصينية.

ونفت الشركة هذه الادعاءات، فيما قال  "شو زي تشيو" رئيس شركة تيك توك: "نحن واثقون وسنواصل النضال من أجل حقوقكم في المحاكم. الحقائق والدستور في صفنا.. كونوا مطمئنين، نحن باقون".

وانتقد شو زي تشيو مشروع القانون، داعيا الناس لمشاركة قصصهم حول كيفية تحسين تيك توك لحياتهم.

وأصدرت الشركة بيانا منفصلا أكدت فيه أن "الحقائق والقانون" تقف في صفها بشكل لا لبس فيه. 

وقالت: "الحقيقة هي أننا استثمرنا مليارات الدولارات للحفاظ على البيانات الأمريكية آمنة، ومنصتنا خالية من أي تأثير أو تلاعب خارجي".

ومن الجدير بالذكر أن أغلبية أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي صوتت في مجلس النواب الأمريكي لصالح مشروع قانون قد يحظر فعليا تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة.

ويأتي هذا التحرك كجزء من جملة مشاريع قوانين تتضمن مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، بالإضافة لشركاء آخرين في دائرة لمحيطين الهندي والهادئ.

 

 

 

السابق من تراث "تايتنك" .. ساعة ذهبية بيعت في مزاد علني مقابل 900 ألف جنيه إسترليني
التالي جزر إسبانية تعتزم فرض رسوم على السياح: ما القصة وكيف ستؤثر على الزوار البريطانيين؟