عرب - لندن 

 

حدثت الحكومة البريطانية معلومات حول السفر إلى أوروبا اعتبارًا من 1 يناير 2021، إذ طرأت بعض التغييرات في النصائح و الإرشادات. 

ومن المقرر أن يتغير السفر إلى الاتحاد الأوروبي و سويسرا والنرويج وأيسلندا و ليختنشتاين اعتبارًا من 1 يناير 2021.

 وتشمل قائمة النصائح التي قد تحتاج إلى القيام بها قبل الذهاب التالي: 

١- تحقق من جواز سفرك

٢- تأكد من الحصول على تأمين سفر يغطي تكاليف الرعاية الصحية. 

٣- تحقق من أن لديك مستندات القيادة الصحيحة.

٤- إذا كنت تخطط لاصطحاب حيوانك الأليف في الرحلة، اتصل بالطبيب البيطري قبل 4 أشهر على الأقل من ذهابك فلن تتمكن من استخدام نظام جواز سفر الحيوانات الأليفة الحالي.  وبدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى اتباع عملية مختلفة تستغرق 4 أشهر.

 

أما إذا كنت تخطط للسفر ضمن رحلة عمل، فهذه هي النصائح الموجهة لك:

 

١- تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى التجديد جواز السفر وافعل ذلك قبل وقت كاف من السفر.

٢-  من متطلبات السفر إلى الوجهات المذكورة أن يكون جواز سفرك صالحا لمدة 6 أشهر على الأقل، باستثناء أيرلندا

٣- تأكد من الحصول على تأمين سفر يغطي تكاليف الرعاية الصحية، إذ من المهم بشكل خاص أن تحصل على تأمين السفر مع التغطية المناسبة إذا كانت لديك حالة طبية تعاني منها بالفعل

٤- .قد تضطر إلى إظهار تذكرة العودة و تقديم إثبات امتلاك ما يكفي من المال لإقامتك. 

 

و إذا كنت سائحًا ، فلن تحتاج إلى تأشيرة للرحلات القصيرة إلى معظم دول الاتحاد الأوروبي و أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا وستتمكن من البقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا.

ومن المقرر آن يتم تطبيق قواعد مختلفة على بلغاريا وكرواتيا وقبرص ورومانيا، فإذا قمت بزيارة هذه البلدان ، لن يتم احتساب الزيارات إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى ضمن إجمالي 90 يومًا.

أما بما يخص قيادة السيارة،فقد تحتاج إلى تصريح قيادة دولي (IDP) للقيادة في بعض البلدان، وإلى "البطاقة الخضراء" أو إثبات تأمين صالح وملصق GB إذا كنت تستقل سيارتك الخاصة

 

وتتضمن النصائح آيضا توجيهات حول التعويضات في حالة إلغاء أو تأخير السفر، إذ ينصح بالتحقق من شروط وأحكام مقدم الخدمة الخاص بك للتأكد من حصولك على التغطية التي تحتاجها إذا تم إلغاء سفرك أو تأخيره. 

و اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، سينتهي ضمان التجوال المجاني للهاتف المحمول في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي و أيسلندا وليختنشتاين والنرويج لذا تحقق مع مشغل الهاتف الخاص بك لمعرفة أي رسوم تجوال قد تحصل عليها اعتبارًا من التاريخ المذكور.