عرب - لندن 

 

خفضت الحكومة البريطانية الحد الأدنى للأجور للمتقدمين على طلب الهجرة بنسبة 30%، وفقا لصحيفة "ذا جارديان". 

و بموجب نظام الهجرة الجديد، سيحق للمهاجرين الذين يتقاضون رواتب تبلغ 20,480 جنيه إسترليني سنويا، كحد أدنى، و يمتلكون نقاطا كافية، الحصول على الجنسية بعد ست سنوات من الإقامة في المملكة المتحدة. 

تم نشر القواعد ، التي دخلت حيز التنفيذ في 1 ديسمبر ، يوم الخميس من قبل وزارة الداخلية ، مع تخفيض عتبة الأجور إلى 25،600 جنيه إسترليني، إذ أقرت الحكومة ضمنيًا بالمساهمة الأساسية التي يقدمها العمال المهاجرون ذوو الأجور المنخفضة إلى المملكة المتحدة.

ومن جهته، قال ستيف فالديز سيموندز، مدير برنامج حقوق اللاجئين و المهاجرين: "لا يبدو أن هذا التطور الأخير يشير إلى أي التزام جديد أو حازم لتشجيع تكافؤ الفرص من خلال نظام الهجرة في المملكة المتحدة أو احترام حقوق وكرامة الإنسان".

وقالت منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة إنها منزعجة من الطريقة التي لطالما بالغت فيها قواعد الهجرة -بما في ذلك الحدود الدنيا للرواتب- في تمييز الأشخاص الذين يتمتعون بالفعل بمزايا بسبب ثروتهم النسبية وجنسهم وعرقهم.

وترى منظمة مراقبة الهجرة في المملكة المتحدة التي تناضل من أجل تشديد الرقابة على الهجرة ، أن هذه الخطوة ستقلل من حافز أرباب العمل على تدريب العمال البريطانيين.

في عام 2011، تم تقديم حد الراتب البالغ 35,800 جنيه إسترليني من قبل تيريزا ماي عندما كانت وزيرة داخلية، كجزء من الجهود المبذولة لتحقيق أهداف تقييد الهجرة التي حددها ديفيد كاميرون ، والتي لم تتمكن الحكومة من تحقيقها.

 

 

 

 

السابق عاجل .. باريس تصف الداعين لمقاطعتها بـ"الأقلية الراديكالية"
التالي الحكومة البريطانية تحدث قائمة نصائح السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي.. تعرف عليها