عرب لندن

أصبح السوق العقاري هو رأس المال الأرخص في المملكة المتحدة الآن، إذ أن آلاف المنازل انخفضت قيمتها إلى النصف تقريباً، كما شهدت العاصمة لندن انخفاضاً بأسعار المنازل أيضا للعام الثالث على التوالي، مما قضى على أكثر من 8600 جنيه إسترليني من متوسط ​​قيمة المنزل في العاصمة، وفقًا لإحصائية جديدة.

وتراجعت القيم بنسبة 1.8 في المائة على مدار العام، مما يجعل العاصمة أضعف سوق عقاري في البلاد، حسبما كشفت الأرقام الصادرة عن بنك الإقراض العقاري "نيشن وايد". وقال روبرت غاردنر، متحدثاً عن "ناشونال وايد": "وصفت لندن هذا العام بالأضعف عقارياً في المنطقة، إذ انخفض مؤشرات أسعار المنازل بنسبة تقارب 1.8 في المائة".

ويمثل ذلك الربع العاشر على التوالي الذي تراجعت فيه الأسعار في العاصمة، إذ أنها لا تزال أقل بنحو 5 في المائة عن أعلى مستوياتها المسجلة في الربع الأول من عام 2017، وبنسبة 50 في المائة أعلى من الذروة التي بلغتها في عام 2007.

ومن المتوقع أن تظل الأسعار "ثابتة على نطاق واسع" خلال الأشهر الـ 12 المقبلة. ومع ذلك، قال بعض المعلقين إن النتيجة الحاسمة للانتخابات العامة الشهر الماضي من المرجح أن تبشر بانتعاش بسيط في سوق العقارات في لندن خلال العام المقبل.

وقال جوناثان صامويلز، الرئيس التنفيذي لبنك القروض العقارية "أوكتان كابيتال": "ربما كانت لندن أضعف منطقة في عام 2019، ولكنه قد يتغير خلال هذا العام"، في حين من المرجح أن ترتفع الأسعار في عام 2020، إذا استمرت المفاوضات التجارية الجارية في الحفاظ على سلامة سوق العقارات من التدهور.

السابق بريطانيا.. كبار المديرين يتقاضون في 3 أيام راتب عامل في سنة
التالي سفير الصين: حظر "هواوي" سيجعل بريطانيا متخلفة تكنولوجيا