عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن شركة "Canopy" التي تقدم استشارات للمستأجرين، أن واحد من كل خمسة مستأجرين ينفقون أكثر من نصف رواتبهم على الإيجارات. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "This is Money" البريطانية، أشارت البيانات أن هناك 11.6 مليون شخص يستأجرون منازل خاصة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مما يعني أن حوالي 2.3 مليون مستأجر ينفقون أكثر من نصف رواتبهم على دفعات الإيجار، قبل خصم الضرائب.

وأوضحت البيانات أن متوسط إنفاق المستأجرين يبلغ حوالي ثلث رواتبهم، أي 30.6%، قبل خصم الضرائب. 

ويواجه المستأجرون ضغوطًا متزايدة بسبب ارتفاع أسعار الإيجارات وزيادة تكاليف المصروفات الأساسية الأخرى. 

وفي الشهر الماضي، أفادت Zoopla، وهي - منصة عبر الإنترنت تخدم سوق العقارات في المملكة المتحدة - بارتفاع متوسط ​​الإيجارات في المملكة المتحدة بنسبة 29% منذ بداية الجائحة.

وفي الوقت نفسه، ستؤثر الزيادة في التضخم بشدة على المستأجرين؛ حيث إن ما كان يمكن شراؤه بمبلغ 100 جنيه إسترليني في عام 2019 يتطلب الآن بشكل فعال 123 جنيهًا إسترلينيًا.

وبدوره قال كريس هتشينسون، الرئيس التنفيذي لـ Canopy: "من المثير للتأمل أن نرى أن واحدًا من كل خمسة مستأجرين ينفقون معظم رواتبهم على دفعات الإيجار، وهو يلخص بشكل واضح الوضع الصعب الذي يواجهه العديد من المستأجرين الذين يطمحون لامتلاك منزل."

وكشفت Canopy أيضًا عن المدن في المملكة المتحدة حيث ينفق المستأجرون أعلى نسبة من أجورهم على تكاليف الإيجار. وأوضحت Canopy أن النتائج تعتمد على حصة الفرد من الإيجار، إذا كانوا يعيشون مع الآخرين - وليس تكلفة المنزل ككل، وهي على الشكل التالي: 

1- دورست: أصعب منطقة في المملكة المتحدة من حيث قابلية الإيجار، حيث ينفق المستأجر العادي أكثر من 40 في المئة من راتبه فقط على الإيجار.

2 - جيلينغهام، وكنتربري، في كنت: ينفق المستأجر العادي في هاتين المدينتين ما يقرب من 40 في المئة من راتبه الصافي على الإيجار.

3- برايتون: ينفق المستأجر النموذجي 38.4 في المئة من راتبه الصافي على الإيجار.

وذكرت Canopy، أن المستأجرين يكسبون في المتوسط ​​هناك 25.012 جنيهًا إسترلينيًا في السنة، بينما يبلغ المتوسط ​​للإيجار 799 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر (9,593 جنيهًا إسترلينيًا في السنة).

وأوضحت Canopy، أن (بلفاست) تعد أكثر مدينة تتضمن بأسعار معقولة للمستأجرين في المملكة المتحدة، حيث ينفق المستأجر العادي أقل من ربع راتبه على دفعات الإيجار.

وعلى الرغم من أن (لندن) تعتبر المنطقة ذات أعلى متوسط ​​تكاليف للإيجارات، إلا أنها في الواقع أقل تكلفة من المناطق الأخرى في المملكة المتحدة بناءً على الأرباح المحلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق للتكيف مع التحديات الحالية: تسلا تعتزم تسريح أكثر من 10% من موظفيها
التالي اقتصاد بريطانيا يستمر في النمو منذ بداية العام الجاري