عرب لندن 

أفادت تقارير أن شركة تسلا تخطط لإلغاء أكثر من 10% من قوتها العمالية العالمية، في محاولة للتكيف مع تراجع تسليم المركبات وتحديات أخرى.

ووفقًا لتقرير نشرته مجلة "إلكتريك"، فإن المؤسس والرئيس التنفيذي لتسلا، إيلون ماسك، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى الموظفين أكد فيه أن الشركة ستخفض عدد الوظائف بأكثر من 10% على النطاق العالمي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "Standard" أشار ماسك في البريد الإلكتروني إلى أن هذا القرار جاء بعد استعراض شامل لتنظيم الشركة، وأن الهدف منه تحقيق التكيف مع التحديات الحالية التي تواجه الشركة، والحفاظ على قدرتها على النمو في المستقبل.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أظهرت تقارير سابقة أن تسلا شهدت انخفاضًا في عدد تسليم المركبات خلال الربع الأول من عام 2024، مما يمثل أول انخفاض لها منذ أربع سنوات.

وعلى الرغم من أن عدد الوظائف المستهدف تخفيضه غير معروف بعد، إلا أنه يتوقع أن يؤثر هذا القرار على آلاف الموظفين في جميع أنحاء العالم.

وفي رسالته للموظفين، شدد ماسك على أن هذا القرار ليس سهلاً، ولكنه ضروري لضمان استمرارية نمو الشركة وتحقيق أهدافها المستقبلية.

واختتم ماسك رسالته بالشكر للعاملين جميعهم الذين سيغادرون تسلا، معبرًا عن امتنانه لجهودهم على مر السنوات، ومتمنيًا لهم التوفيق في مستقبلهم، في حين شكر البقيّة مقدمًا على تفانيهم في المهام الصعبة التي تنتظرهم.

 

 

 

السابق بريطانيا تعزم مراجعة استثماراتها في الخارج لضمان الامن القومي
التالي واحد من كل 5 مستأجرين ببريطانيا ينفق نصف راتبه على الإيجارات.. وهذه المدن أقلها تكلفة!