عرب لندن 

تخطط حكومة العمال لتحويل المناطق الحضرية ومراكز المدن إلى مناطق "عدم تسامح" مع السلوكيات المعادية للمجتمع، في إطار جهودها لمكافحة تزايد الجرائم في الشوارع.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف “Telegraph” ستمنح الشرطة صلاحيات جديدة لاستهداف المخالفين المتكررين من خلال أوامر "الاحترام"، التي ستمنعهم من دخول مراكز المدن إذا قاموا بمضايقات، أو تصرفوا بطريقة مهددة، أو استخدموا المخدرات، أو خربوا الممتلكات، أو شربوا في الأماكن العامة. وإذا تم انتهاك هذه الأوامر، سيواجه المخالفون غرامات أو عقوبات مجتمعية.

بالإضافة إلى ذلك، ستخصص فرق شرطة خاصة لاستهداف المناطق التي تشهد سرقات مسلحة، خاصة مع قرب إصدار هواتف iPhone الجديدة، وذلك بسبب زيادة حوادث السطو بنسبة 40%.

 

كما ستحصل الشرطة في الريف على صلاحيات جديدة لمصادرة الدراجات الرباعية المزعجة خلال 48 ساعة، دون الحاجة إلى إعطاء تحذير مسبق.

وأعلنت وزيرة الداخلية، إيفيت كوبر، في مؤتمر حزب العمال في ليفربول، أن الحكومة ستعمل على استعادة احترام القانون، منتقدة حكومة المحافظين السابقة التي جعلت الكثيرين يشعرون بأن "لا أحد يتحرك ولا شيء يحدث" عند وقوع الجرائم. كما تعهدت بتعيين 13 ألف شرطي إضافي لتعزيز الأمن في الأحياء.

وفيما يتعلق بمكافحة جرائم الطعن، كشفت كوبر عن تشكيل وحدة خاصة لمواجهة الزيادة في الجرائم المرتبطة بالأسلحة البيضاء، التي ارتفعت بنسبة 13% خلال العام الماضي. وأكدت التزام حكومة العمال بخفض هذه الجرائم بنسبة 50% خلال السنوات العشر المقبلة.


 


 


 


 


 


 


 


 


 

السابق "DVSA" تحذر من رسائل نصية "احتيالية" تستهدف السائقين المتأخرين في دفع المخالفات
التالي حزب العمال يحظر استخدام مصطلحات "الإبادة الجماعية" و"الفصل العنصري" في مؤتمره