عرب لندن 

أصدرت وكالة معايير السائقين والمركبات (DVSA) تحذيرًا عاجلًا حول عملية احتيال تستهدف السائقين عبر رسائل نصية مزيفة. هذه الرسائل تُخاطب المستلمين بتوبيخهم على "تأخرهم الطويل" في دفع غرامات مخالفات وقوف السيارات.

حيث تحتوي الرسائل الاحتيالية على أخطاء إملائية وتدعي أن السائقين مدينون بغرامة. كما تهدد الرسالة بمنع السائقين من القيادة إذا لم تُدْفَع الغرامة في الوقت المحدد، وقد تشمل التهديدات إمكانية رفع دعوى قضائية أو زيادة المبلغ المستحق.

وتطلب الرسالة من المستلمين النقر على رابط لإدخال معلومات تسجيل مركباتهم ودفع الغرامة، مما يشير إلى محاولة لسرقة أموالهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل “Daily Mail” حذرت وكالة “DVSA” السائقين بعدم الاستجابة لهذه الرسائل المزيفة والإبلاغ عنها.

وتحتوي الرسالة الاحتيالية على النص التالي: "إشعار من DVSA: لديك غرامة وقوف سيارات مستحقة الدفع بتاريخ 30/9/2024. إذا لم تدفع غرامتك في الوقت المحدد، قد تُمْنَع سيارتك من القيادة، أو قد تضطر إلى دفع مبلغ أكبر، أو يمكن أن تتم مقاضاتك. يرجى إدخال لوحة الترخيص الخاصة بك في الرابط بعد قراءة المعلومات، تحقق من الغرامة وقم بدفعها. شكرًا لتعاونك. DVSA".

وفي رسالة تهديد أخرى، يُخبر المستلمون بأن "اليوم هو اليوم الأخير لدفع تذكرتك بسبب تأخرك الطويل. إذا لم تدفع في الوقت المحدد، قد تضطر لدفع مبلغ أكبر لاحقاً، ونحتفظ بالحق في ملاحقتك قانونيًا".

وأكدت وكالة معايير السائقين والمركبات “DVSA” أنها لا تصدر أو تتعامل مع مخالفات وقوف السيارات، ودعت الأشخاص الذين يتلقون هذه الرسائل الاحتيالية إلى إبلاغ المركز الوطني للأمن السيبراني.

وظهرت عملية احتيال جديدة عبر البريد الإلكتروني، في الأسبوع الماضي، حيث يدعي المحتالون أنهم يراقبون الضحايا عبر كاميرا الويب الخاصة بهم، مهددين بنشر التسجيلات ما لم يتم تدفع المبلغ المطلوب.

 


 


 


 


 


 

السابق بريطانيا: العثور على جثتي طفلة وامرأة في منزل بسالفورد
التالي حكومة العمال تتبنى سياسة صارمة لمكافحة السلوكيات المعادية للمجتمع