عرب لندن - لندن 

 

وصل الفوج الأول من المسافرين العائدين للمملكة المتحدة صباح يوم الإثنين إلى الفنادق المعتمدة من قبل الحكومة، مع بدء نظام الحجر الصحي للمسافرين بالسريان.

واعتبارًا من اليوم، يجب على الأشخاص المقيمين في المملكة المتحدة وأيرلندا الذين يصلون إلى البلاد بعد قيامهم بزيارة بلدان "القائمة الحمراء" أو المرور عبرها، الالتزام بأوامر الحجر الصحي في غرفة فندقية مخصصة لمدة 10 أيام. 

وتُظهر الصور التي تم التقاطها هذا الصباح وصول المجموعة الأولى من المسافرين ونقلهم في حافلات إلى فندق راديسون بلو إدوارديان بالقرب من مطار هيثرو. 

وبحسب القوانين، يمنع الأشخاص في الفنادق من مغادرة غرفهم إلا لممارسة الرياضة أو للحصول على مساعدة طبية عاجلة أو لحضور جنازة أحد الأقارب.

ودفع جميع المسافرين مبلغا قيمته 1750 جنيهًا إسترلينيًا للشخص الواحد مقابل الحصول على "حزمة الحجر الصحي" الإلزامية والتي تشمل غرفة الفندق، والنقل إلى مكان الإقامة، واختبار كوفيد-19. 

وبحسب الخطة الحكومية، سيتم اختبار جميع الركاب في اليوم الثاني والثامن من إقامتهم في الفندق. 

وأثار النظام الجديد مخاوفا مختلفة، منها عدم وجود بروتوكولات في مطار هيثرو لفصل الركاب القادمين من دول "القائمة الحمراء" عن دونهم. 

ويتعين على المسافرين الذين كانوا في أي من 33 دولة من دول القائمة الحمراء - بما في ذلك الوجهات الشهيرة مثل البرتغال والإمارات العربية المتحدة وجميع البلدان في أمريكا الجنوبية - في الأيام العشرة الماضية، حجز "حزمة الحجر الصحي" مسبقًا عبر الإنترنت. 

بموجب قواعد السفر الجديدة، يجب على المسافرين ملء استمارات تحديد مواقع الركاب للإعلان عن المكان الذي وصلوا منه، فيما سيتعرض كل من يحاول إخفاء تلك المعلومات لغرامة تصل إلى 10,000 جنيه إسترليني الحبس لمدة 10 سنوات أو كليهما.

 

 

 

 

السابق بوريس جونسون يحذر من تأجيل خطة رفع الإغلاق إذا عاودت حالات الإصابة بكورونا في الارتفاع
التالي مصري محكوم بالإعدام يحصل على اللجوء في بريطانيا بعد معارك قضائية طويلة