عرب لندن - لندن 

 

قال رئيس الوزراء، بوريس جونسون، الإثنين، أنه سيقوم بالإفصاح عن التواريخ المحددة لتخفيف القيود في إنجلترا الأسبوع المقبل. 

وأشار جونسون إلى أن خارطة الخروج من الإغلاق التي سيتم الكشف عنها في 22 فبراير ستتضمن مواعيد إعادة فتح المدارس والمتاجر والحانات والمطاعم. 

وحذر بوريس جونسون من التغيرات التي قد تطرأ على تلك المواعيد في حال ارتفعت معدلات انتشار الفيروس مرة أخرى. 

وبددت تصريحات جونسون آمال حزب المحافظين برفع جميع القيود في إنجلترا بحلول 30 أبريل، خصوصا قوله بأن إعادة فتح القطاعات تتطلب "حذرا" عال. 

وقال جونسون للصحفيين: "المواعيد التي سنحددها ستكون التواريخ التي نأمل أن نتمكن بحلولها من القيام بشيء ما في أقرب وقت ممكن.

ومن المقرر أن ينتهي الإغلاق الوطني الثالث تدريجيا  اعتبارًا من 8 مارس مع إعادة فتح المدارس، فيما من المتوقع أن يسمح لشخصين من أسر مختلفة بممارسة الفعاليات في الهواء الطلق في مراحل مبكرة من خطة رفع القيود.

ويلي ذلك إعادة فتح المتاجر غير الأساسية ومن ثم فتح قطاع الضيافة. 

ومن المحتمل أن تعيد الحانات فتح أبوابها في أي وقت بين أبريل وأغسطس، إذ يحاول جونسون الموازنة بين النصائح العلمية والضغط المتزايد من نوابه - الذين يريدون إزالة جميع القيود بحلول 30 أبريل.

ومن المقرر أن تكون العوامل الرئيسية المتحكمة في مواعيد فتح القطاعات هي معدلات انتشار الفيروس وعدد المرضى في المستشفيات ومعدلات الوفيات. 

 

 

 

 

السابق بوريس جونسون يرفض استبعاد إغلاق رابع
التالي بدء سريان نظام الحجر الصحي في الفنادق للفوج الأول من المسافرين العائدين من الدول الحمراء