عرب لندن

استبعد مسؤولو حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في بريطانيا، اليوم الأحد، إصدار "جوازات اللقاح" لتسهيل السفر الخارجي للأشخاص الذين يتم تطعيمهم.

وقال نديم زهاوي، وزير اللقاحات البريطاني، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، إن وزارة الصحة ليست بصدد إصدار هذه النوعية من الجوازات لملايين الناس الذين حصلوا على التطعيم المضاد للفيروس.

وأضاف زهاوي أن قرار الحكومة بعدم إصدار هذه الجوازات يرجع إلى أن ذلك الأمر"سيعد تمييزا.. وليس معروفا بعد مدى نجاعة هذا الإجراء في الحد من انتقال عدوى الفيروس".

وذكر الوزير أنه لا يمكن إجبار الناس على أخذ التطعيم "لأن ذلك يجب أن يتم برضاهم"، مضيفا أنه يمكن لمن يريد أن يسافر خارج البلاد الحصول على شهادة من طبيبه تثبت تلقيه التطعيم.

وتأتي تصريحات الوزير البريطاني بعدما أعلنت اليونان استعدادها لاستقبال السائحين البريطانيين في حال تقديمهم ما يثبت حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن عدد من حصلوا على التطعيم المضاد للفيروس في بريطانيا بلغ أكثر من 11 مليون شخص، في إطار أكبر حملة للتطعيم في تاريخ البلاد.

وتفرض بريطانيا حالة إغلاق عام في البلاد منذ نهاية ديسمبر الماضي في محاولة لمنع تفشي السلالات الجديدة من فيروس كورونا، وتعتبر السلطات السفر خارج البلاد حاليا بغرض السياحة عملا غير قانوني.

السابق مي عابد: هذا هو الكريديت سكور.. وهذه مزاياه
التالي المهاجرون ساهموا في انتعاش اقتصاد المدن البريطانية