عرب لندن

مجددا، يقدم شاب فلسطيني طالب للجوء، وهذه المرة ببلجيكا، صورة مشرفة عن فلسطين، وعن اللاجئين الفلسطينيين والمسلمين عبر العالم، بل وكل اللاجئين، من خلال تصرف سيسيل الكثير من المداد في بلجيكا وغيرها.

هذا الشاب الغزاوي، واسمه هانيزمرد، عثر، صباح الثلاثاء، على محفظة – wallet، بها أموال كثيرة وبطاقات بنكية، وأعاد الحقيبة لمركز الشرطة، مؤكدا أمانته، وقدرته على الاندماج في أي وسط يكون به عبر العالم.

وقال هاني، في تصريح خص به "عرب لندن"، ويوجد ضمن الفيديو المرفق، إنه كان، حوالي العاشرة والنصف أو الحادية عشرة من صباح الثلاثاء الأخير، يمارس تمارين رياضية بحديقة في العاصمة بروكسيل، غير بعيد عن المنزل الذي يقطنه حاليا، وواصل قائلا:"عثرت على حقيبة. لم أفتشها بشكل كبير، ولكن لاحظت أنه يوجد فيها الكثير من النقود والأوراق الشخصية. لم أفكر كثيرا، بل سارعت إلى الشرطة، حيث تزامن ذلك مع فعالية على ما يبدو، فرضت وجود الكثير من رجال الأمن. وحاولت أن أتكلم معهم باللغة الفرنسية، فأطروا علي، وعلى تصرفي، الذي قالوا إنه تصرف سليم".

الشاب الفلسطيني، هاني، أكد أن الإطراء عليه وعلى تصرفه لم يقف عد رجال الأمن وحسب، بل امتد إلى أصدقائه العرب والبلجيكيين، الذين استحسنوا ما قام به، وأثنوا عليه كثيرا، إذ قال له البعض:"مع أنك، في الوضع الذي أنت عليه، كنت أولى بالأموال، غير أنك وضعتها رهن إشارة الأمن".

في الفيديو المرفق بالمقال، تفاصيل أخرى يسردها الشاب الفلسطيني، في تصريحه لموقعكم "عرب لندن".

السابق "طالبو اللجوء في بريطانيا " جائعون ومرضى
التالي خطوبة للجالية الفلسطينية " أونلاين " من لندن