عرب لندن

يواجه 31 ضابطا، من شرطة العاصمة البريطانية لندن، غرامة قدرها 200 جنيه استرليني، بسبب قص شعرهم، في انتهاك لقواعد الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت شرطة العاصمة لندن، حسب ما أورده موقع بي بي سي عربي، إن ضابطين استأجرا حلاقا لقص شعر العاملين في مركز شرطة بيثنال غرين، في 17 يناير/كانون الثاني، يواجهان تحقيقات بارتكاب سوء سلوك.

ولا يُسمح للحلاقين ومصففي الشعر بالعمل في انجلترا كلها بسبب قيود الإغلاق التي فرضتها الحكومة لكبح تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إغلاقا عاما شاملا في انجلترا في 5 يناير/كانون الثاني، يقول موقع بي بي سي.

وبموجب القرار تم إغلاق المدارس والجامعات وتحويلها في الغالب إلى نظام التعليم عن بعد وذلك حتى منتصف الشهر المقبل على الأقل مع إمكانية التمديد.

ويأتي ذلك قبيل ما يتوقع الخبراء أنه سيكون أسوأ الأسابيع التي تشهدها البلاد في مواجهة تفشي السلالة الجديدة للفيروس.

وأعرب قائد شرطة العاصمة لندن، ماركوس بارنيت، عن "خيبة أمل شديدة" في الضباط. وقال "على الرغم من أن الضباط تبرعوا بالمال للأعمال الخيرية كجزء من قصة الشعر، فإن هذا لا يعفيهم من أن قرارهم كان سيئا للغاية". وأضاف "أتوقع الكثير منهم". وتابع: "الجمهور يتوقع أن تكون الشرطة قدوة في اتباع اللوائح المصممة لمنع انتشار هذا الفيروس القاتل".

يأتي التحقيق بعد أن دفع تسعة ضباط غرامات بعد ضبطهم وهم يتناولون الإفطار معا في مقهى بمنطقة غرينتش. وتم تغريم الضباط التسعة 200 جنيه إسترليني لكل فرد منهم.

السابق الشرطة البريطانية تفض حفلا في أحد مطاعم لندن وتغرم صاحبه
التالي بوريس جونسون يحسم موعد رفع الإغلاق الوطني الثالث