عرب - لندن 

 

من المقرر افتتاح 10 مراكز تطعيم جماعية أخرى في إنجلترا هذا الأسبوع مع دعوة أكثر من مليون شخص فوق سن الثمانين لتلقي لقاح فيروس كورونا.

ومن بين المواقع الجديدة التي ستبدأ العمل يوم الاثنين،  كاتدرائية بلاكبيرن وملعب سانت هيلين للرجبي ونوريتش فود كورت وبارك أند رايد. 

وأعلنت هيئة الخدمات الصحية NHS، عن انضمامها لمواقع التطعيم الجماعية السبعة حول البلاد بالإضافة لأكثر من 250 مستشفى يقدم اللقاح بالفعل.  

ويأتي ذلك في الوقت الذي حثت فيه الحكومة الجمهور على "لعب دورهم" في دعم "أكبر برنامج تطعيم في التاريخ البريطاني" ، بما في ذلك مساعدة كبار السن على حضور مواعيدهم. 

وحث وزير الصحة ،مات هانكوك، على الالتزام بثلاثة أسس وهي "للمساعدة" و "الانضمام" و "البقاء على اطلاع" خلال الجهود المستمرة لحملة التطعيم الواسعة  واستمرار التجارب السريرية.

ويستطيع كبار السن اختيار مركز من المراكز ال 17 لتلقي اللقاح عبر خدمة الحجز الوطنية. ويمكن لأي شخص لا يرغب في السفر الانتظار حتى يتم الاتصال به ليقوم طبيبه العام بإعطائه الجرعة في المنزل. 

وقالت NHS في إنجلترا أن المراكز الجديدة ستكون قادرة على إعطاء "آلاف" الجرعات أسبوعيًا وتوسيع نطاق العمليات وفقًا لإمدادات اللقاح.

وبدورها، قالت روث ماي، كبيرة مسؤولي التمريض في إنجلترا، أن برنامج التطعيم التابع لـ NHS بدأ "بداية قوية" حيث تم إعطاء الجرعة الأولى لأكثر من ثلاثة ملايين شخص حتى الآن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق الموجة الثانية من كورونا تستهدف الأصغر سناً
التالي راب: سيتم تلقيح كافة البالغين في البلاد مع نهاية سبتمبر المقبل