عرب لندن 

يحذر أطباء العناية المركزة في مستشفيات بريطانيا من أن أسرتها تمتلئ بمرضى الإصابة بفيروس كورونا "الأصغر سنًا " .

 قال روبرت بيرس ، استشاري العناية المركزة في مستشفى لندن الملكي: "الوضع في لندن الآن أسوأ بكثير من الموجة الأولى وما زال يتدهور.  من المحزن رؤية طوابير طويلة من سيارات الإسعاف خارج المستشفى.  
أغلبية المرضى هم من صغار السن (تقريبًا أقل من 60 عامًا ) وكانوا يتمتعون بلياقة بدنية كبيرة في السابق.".

أظهرت أحدث البيانات الرسمية أنه تم إدخال ما يقرب من 6000 مريض آخر بالفيروس التاجي إلى المستشفيات في إنجلترا منذ يوم عيد الميلاد حتى 2 يناير.  

شهد شرق إنجلترا أكبر ارتفاع في حالات الإصابة بالفيروس كورونا من 2162 
 إلى 3236 مريضًا -بزيادة قدرها 50 في المائة - مع زيادة في حالات الإصابة به في لندن والجنوب الشرقي بنسبة 46 في المائة و 45 في المائة على التوالي.

في غضون ذلك ، قال نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا إن استراتيجية "الجرعة المفردة الجديدة " للحكومة ستنقذ آلاف الأرواح.  

قال البروفيسور جوناثان فان إن هذه الجرعات ستساعد أيضًا في تخفيف الضغط المتزايد على المستشفيات.

 و حسب مصادر ، سيتم إعطاء الجرعات الثانية من لقاح Pfizer / BioNTech و Oxford / AstraZeneca في غضون 12 أسبوعًا بدلاً من 21 يومًا بعد تغيير خطة الحكومة التي تهدف إلى تسريع التحصين من الفيروس كورونا.

كما أعلنت بريطانيا عن تسجيل 454 وفاة وأكثر من 54,000 إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع انتشار الخوف فى بريطانيا من تفشى السلالة الجديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا التاجى، حاول رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأحد، طمأنة البريطانيين، لافتا إلى أن بريطانيا ستحصل على 530 ألف جرعة من لقاح أكسفورد/أسترا زينيكا المضاد لكورونا وستكون جاهزة للاستخدام غدًا الاثنين، كما تأمل فى توفير "عشرات الملايين" من اللقاحات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

السابق عاجل :جونسون يعلن اغلاقا شاملا جديدا بحلول المساء
التالي اغلاق مدارس لندن الابتدائية حتى اشعار آخر