عرب لندن

سيتم الآن إغلاق جميع مدارس لندن الابتدائية في بداية الفصل الدراسي لمعظم الطلاب.
يأتي ذلك بعد يومين من إعلان الحكومة أن 22 فقط من 32 منطقة بلندن ستتأثر بالإغلاق وسط ارتفاع معدلات إصابات كورونا في العاصمة لندن.
في وقت سابق، دعا قادة الأحياء الثمانية في لندن الحكومة إلى إجراء تغيير جذري لأنهم كانوا "يكافحون من أجل فهم الأساس المنطقي" وراء هذه الخطوة.
يعني هذا التحول أن حوالي مليون تلميذ تتراوح أعمارهم بين 4 و11 سنة سيواجهون التعلم عن بعد اعتبارًا من يوم الاثنين، بعد أن تم إخبار الشباب في 27 سلطة محلية أخرى خارج العاصمة يوم الأربعاء أنهم سيتعلمون عبر الإنترنت لفترة غير محددة.
قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن القرار بشأن موعد عودتهم إلى المدرسة ستتم مراجعته بحلول 18 كانون الثاني.

يوم الأربعاء السابق قال وزير التعليم (جافين ويليامسون) إن جميع طلاب الإعدادية في السنة الأخيرة سيعودون في 11 كانون الثاني، وجميع طلاب المدارس الاعدادية الآخرين ان عودتهم بعد أسبوع في 18 كانون الثاني لتمكين الاستعدادات لاختبارات التلاميذ.

بصرف النظر عن تلاميذ المرحلة الثانوية المتأثرين في لندن والجنوب الشرقي، كان من المقرر أن يعود جميع الأطفال في سن الابتدائية إلى المدرسة في بداية الفصل الدراسي في غضون أيام قليلة.

وجاء الإعلان عن أن جميع المدارس الابتدائية في لندن ستظل مغلقة هو الأحدث في سلسلة من المنعطفات التي قام بها ويليامسون منذ بدء الوباء.

فقد وضع ويليامسون في البداية طموحاته بأن جميع الأطفال في سن الابتدائية سيعودون إلى المدرسة لمدة أربعة أسابيع على الأقل قبل العطلة الصيفية، لكنه ألغى هذه الخطط لاحقًا بعد ضغوط من الحملة التي قادها لاعب كرة القدم الإنجليزي ماركوس راشفورد، تراجعت الحكومة عن قرارها بعدم تمديد نظام قسائم الطعام للأطفال في العطلة الصيفية.

بالإضافة فقد تم الغاء عدم مطالبة الأطفال بارتداء أغطية الوجه أثناء وجودهم في المدرسة من قبل وزارة التعليم في آب الماضي بعد انتقادات من الطلاب ومديري المدارس ورد فعل عنيف من قبل نواب حزب المحافظين.

السابق ارتفاع أعداد مرضى فيروس كورونا "الأصغر سناً" في وحدات العناية المركزة في بريطانيا
التالي بريطانيا.. إغلاق جميع المدارس الابتدائية في لندن