عرب لندن 


حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن العاصفة بيلا ستجلب عواصف شديدة وأمطار غزيرة إلى المملكة المتحدة وأيرلندا.

 يأتي ذلك بعد أن نصح أكثر من 1000 شخص بمغادرة منازلهم على الفور في يوم عيد الميلاد بسبب الفيضانات.

طُلب من الأشخاص الذين يعيشون في 1309 منزل على طول نهر Ouse في شمال بيدفوردشير إخلاء منازلهم أمس وسط مخاوف من أن حياتهم في خطر.  
حيث تجاوز النهر ضفافه مساء عيد الميلاد، مما تسبب في تدفق المياه على الجسور والطرق المحيطة به في قرية تورفي.

من المتوقع حدوث المزيد من العواصف الجوية اليوم حيث يتوقع مكتب الأرصاد الجوية رياح تصل سرعتها إلى 70 ميلاً في الساعة في المواقع الساحلية المكشوفة في المملكة المتحدة.

ومن المتوقع أيضًا هطول مزيد من الأمطار مع 15-25 ملم من الأمطار على الأرجح في ويلز وجنوب غرب إنجلترا، وما يصل إلى 40-60 ملم فوق بعض التلال.

تم إصدار تحذيرات من الفيضانات الشديدة، مما يعني أن الأرواح معرضة للخطر، في منطقة بيدفورد.

وأُجبر أكثر من ألف شخص على السفر في متنزه بيلينج أكوادروم هوليداي في عشية عيد الميلاد بسبب تحذيرات من الفيضانات الشديدة.

وقالت شرطة نورثهامبتونشاير إن المياه وصلت إلى ارتفاع 5 أقدام في بعض الأماكن، حيث تستخدم خدمات الطوارئ القوارب لنقل السكان في المناطق الأكثر تضررا إلى بر الأمان.

اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا يوم السبت، كان هناك 68 تحذيرًا من الفيضانات في جميع أنحاء إنجلترا، مما يعني أنه من المتوقع حدوث فيضانات وأنه يلزم اتخاذ إجراءات فورية ويجب على الناس الاستعداد.

وأطلق مكتب الأرصاد الجوية بإصدار تحذير من الرياح الكهرمانية في أجزاء من جنوب ويلز وعبر جنوب إنجلترا يوم السبت، مما يعني أن السفر قد يتعطل.
وفي الوقت نفسه، تم إصدار تحذير أصفر من الرياح في جميع أنحاء إنجلترا وويلز وكذلك أقصى جنوب اسكتلندا.
بالإضافة إلى الرياح القوية، قال مكتب الأرصاد الجوية إن فترة من الأمطار الغزيرة ستؤثر على المناطق الغربية والجنوبية.

 أنشأ مجلس بيدفورد بورو مراكز مساعدة طارئة آمنة من فيروس كورونا المستجد في ملعب بيدفورد الدولي الرياضي وقاعة قرية برومهام في برومهام لأولئك الأشخاص الذين يتعين عليهم الإخلاء ولكن ليس لديهم أي مكان آخر محلي يذهبون إليه.
 

السابق بريكست قد يفرض على جبل طارق ترسيم حدودها مع اسبانيا
التالي مواجهة سلالة كورونا الجديدة تحتاج لإغلاق الجامعات والمدارس