عرب لندن

كشفت شركة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك، أنه مع حلول العام الجديد، سينتهي دعم تطبيق واتساب على بعض الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام أندرويد و iOS، حيث سيتوقف التطبيق عن العمل على الأجهزة التي تحتوي على نظام تشغيل أندرويد 4.0.3 و iOS 9، بحسب ما ذكرت financial express.

وأوضحت الشركة، أن المستخدمين الذين يعملون بهذه الأنظمة على هواتقهم، سيحتاجون إلى تحديث نظام التشغيل الخاص بهم إلى أحدث إصدار، من أجل الاستمرار في استخدام جميع الخدمات الميزات التي يقدمها تطبيق واتساب.

وبالنسبة لأجهزة آيفون، لن تحتوي الطرز حتى آيفون 4 على تطبيق واتساب بعد الآن، وسيتعين على المستخدمين الذين يستخدمون آيفون 4S و آيفون 5 و آيفون 5S و آيفون 6 و آيفون 6S، تحديث نظام التشغيل الخاص بهم إلى iOS 9 أو التحديثات الأحدث الأخرى إذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام تطبيق واتساب.

وبالنسبة إلى نظام تشغيل أندرويد، ستفقد الأجهزة بما في ذلك HTC Desire و Motorola Droid Razr و LG Optimus Black و Samsung Galaxy S2 دعم واتساب مع انتهاء عام 2020، فمعظم الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.0.3 سيتوقف واتساب عن العمل بها، مما قد يضطر بعض المستخدمين إلى شراء هاتف ذكي جديد معًا للحصول على هذه التحديثات.

السابق وفاة طبيبة أمريكية سوداء بكورونا بسبب العنصرية
التالي إلغاء نسختي كأس العالم بسبب كورونا