عرب لندن 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس، إلغاء نسختي كأس العالم تحت 20 عامًا و17 عامًا واللتين كانتا مقررتين العام المقبل.

وجاء قرار "فيفا" بسبب ظروف جائحة كورونا والتي لا تزال تمثل تحديات لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية بحسب ما جاء في البيان.

وقرر الفيفا إقامة النسخة المقبلة من البطولتين عام 2023 بنفس البلدين اللتين كان من المقرر احتضانهما نسختي 2021، حيث ستستضيف إندونيسيا كأس العالم للشباب 2023، في حين تحتضن بيرو مونديال الناشئين تحت 17 عامًا.

ويأتي قرار الفيفا بعد أيام من صدمة عاشها منتخب مصر للشباب بعد انسحابه من دورة شمال إفريقيا المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا والمؤهلة بدورها إلى كأس العالم للشباب 2021.

وكان المنتخب المصري اعتبر خاسرًا في مباراتيه أمام ليبيا وتونس لعدم تقديمه قائمة تضم 15 لاعبًا في كل مباراة إثر تفشي إصابات كورونا في صفوفه، الأمر الذي اضطر البعثة للانحساب من البطولة.

وتمسك لاعبو منتخب مصر بالبقاء في البطولة من أجل حجز مقعد مؤهل إلى كأس أمم إفريقيا المؤهلة إلى مونديال الشباب، لكن نفس السبب الذي حرم منتخب مصر من مواصلة المشوار وهو فيروس كورونا هو نفسه الذي تسبب في إلغاء النسخة المقبلة من كأس العالم.

السابق واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف في 2021
التالي مخاوف من عدم إعادة فتح المدارس البريطانية في يناير