عرب لندن
الغوص تحت الماء للأشخاص الذين يتوقون إلى الإثارة وتاريخ السفن، هذا ما تقدمه الشركة الأمريكية Oceangate Expeditions مقابل مبلغ مالي يبلغ 125 ألف دولار.

 إذا كنت مستعدًا لذلك، فستأخذك الشركة في جولة لزيارة حطام السفينة الشهيرة "تايتانيك" على متن غواصة صغيرة، وبالتالي سوف تمول جزءًا من البحث بشأن دراما هذا الحطام.

بمجرد صعودك على متن سفينة من الباحثين والعلماء، ستأخذك غواصة خاصة إلى أسفل 4 كيلومترات، حيث تستخدم الشركة غواصة من فئة Cyclops تسمى "تايتان"، وهي واحدة فقط من أربع سفن قادرة على النزول 4000 متر تحت المحيط.

ووفقًا لموقع "ذا كانديان" سوف تستوعب "تايتان" 3 ركاب في وقت واحد، بالإضافة إلى باحث وطيار، والآلة مدفوعة بأربع محركات كهربائية، ويمكن أن تهبط على الحطام خلال 90 دقيقة، فيما من المتوقع أن تبدأ الرحلات الأولى في ربيع عام 2021.

غرقت تيتانيك في عام 1912 ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص، وتم العثور على السفينة في قاع المياه عام 1985 أثناء البحث عن غواصات نووية مفقودة، حيث تم العثور عليها على عمق حوالي 4 كيلومترات، 600 كيلومتر جنوب سانت جونز في نيوفاوندلاند.

وغرقت تايتانيك بعد اصطدامها بجبل جليدي خلال رحلتها الأولى بين ساوثهامبتون ونيويورك، ويُعتقد أنه حتى الآن، لم يزر الحطام سوى بضع مئات من الأشخاص، منهم المخرج الشهير "جيمس كاميرون" الذي زار السفينة عندما أخرج فيلم "تايتانيك" عام 1997 والذي كانت أحداثه تدور عن رحلة السفينة المنكوبة وقامت ببطولته الممثلة "كيت وينسلت" بالاشتراك مع النجم "ليوناردو دي كابريو".

السابق وايت كاسل يستعين بروبوت لقلي الأطعمة المختلفة
التالي اختراع تطبيق يستطيع التعرف على مصابي كورونا من أصواتهم