عرب - لندن 

 

أعلن وزير الخزانة البريطاني، ريشي سوناك، عن توسيع حزمة دعم الشركات والموظفين المتضررين من وباء كورونا في جميع أنحاء البلاد. 

و تعرضت الحكومة لضغوطات كبيرة لتوسيع حزمة التعويضات المادية لاسيما من العاملين في قطاع الضيافة، بالإضافة للشركات الموجودة في المناطق التي تخضع لتأهب من المستوى الثاني، والتي شهدت انخفاضا ملموسا في التجارة. 

و بموجب برنامج الدعم السابق، كان على الموظفين العمل لثلث ساعات عملهم العادية، وأن تقوم شركاتهم بالدفع مقابل هذه الساعات. أما بالنسبة للساعات المتبقية، فيتعين على صاحب العمل دفع الثلث ودافع الضرائب الثلث. 

وأعلن سوناك الشهر الماضي عن مجموعة من المنح للشركات التي أُجبرت على الإغلاق تحت قيود المستوى الثالث.

و قام سوناك بتحديثها يوم الخميس ليعكس التحديات التي تواجهها الشركات في المناطق التي تخضع للمستوى الثاني ، حيث قدم منحًا تصل إلى 2،100 جنيه إسترليني شهريًا ، تستهدف بشكل أساسي الشركات العاملة في قطاع الضيافة.

 

وسيكون العاملون لحسابهم الخاص مؤهلين للحصول على منح تصل قيمتها إلى 20٪ من الأرباح التي تضاعفت بنسبة 40٪ من الأرباح ، مما يعني أن الحد الأقصى للمنحة سيرتفع من 1،875 جنيه إسترليني إلى 3،750 جنيه إسترليني. سيأتي هذا بالإضافة إلى منحة أخرى غير محددة بعد من فبراير إلى أبريل.

وهذا يعني أن مزيدًا من الدعم سيكون متاحًا للشركات والموظفين ، لا سيما أولئك العاملين في قطاع الضيافة الذين يتعاملون مع قيود المستوى الثاني. وستقدم الدعم للشركات في مناطق مثل لندن وإسيكس وبرمنغهام وأجزاء من ويست ميدلاندز ونوتينجهامشير ديربيشاير ، وكذلك نيوكاسل وميدلسبره وسندرلاند ومعظم الشمال الشرقي.

 

 

 

السابق بريطانيا.. "بريتش بتروليوم" تسجل خسائر قيمتها 450 مليون دولار
التالي لندن توقع مع طوكيو أول اتفاق رئيسي لما بعد بريكست